قراءات" إصدار جديد للكاتب والصحافي المقدسي يونس العموري

قراءات" إصدار جديد للكاتب والصحافي المقدسي يونس العموري

صدر كتاب (قراءات..) للكاتب الصحافي والمحلل السياسي المقدسي يونس العموري، حيث جاء هذا الكتاب بحجم متوسط وقد جمع فيه الكاتب مقالات كانت قد نشرت بالصحافة المحلية الفلسطينية والعربية منذ العام 2000 وحتى نهايات العام 2006.

وقد كتب المفكر القومي العربي اللبناني معن بشور التقديم والذي جاء بعنوان ( قراءات في نبض فلسطين..) حيث قال: "من يتصفح "قراءات" يونس العموري، يلاحظ أنه أمام محطات بالغة الأهمية في تاريخ فلسطين المعاصر بكل ظلاله العربية والإقليمية والدولية على مدى ست سنوات (2000-2006)، شهدت فيها قضيتنا الأبرز أصعب فصولها وأكثرها دموية بحيث ينقسم المراقبون حولها، فيرى البعض فيها استحالة الوصول إلى تحقيق الأدنى من حقوق الشعب الفلسطيني فيما يعتبرها البعض إيذانا بفجر يأتي بعد اشتداد حلكة الليل، أو بانفراج يطل بعد اشتداد الأزمة".

وقال العموري في مقدمة الكتاب...( إن هذه المقالات حاولت كشف الكثير مما كان يجري على الساحة السياسية الفلسطينية وبالتالي العربية، فلذلك لم تُكتب لكي تُرضي أحدا بعينه، شخصا كان أم تيارا فكريا أو سياسيا، ولكنها على النقيض من ذلك تماما... كتبت لتقول الحقيقة وترصد حقائق الواقع الفلسطيني والعربي والإقليمي الدولي في ظل وقائعه، وتداعياته، وتأثيراته على مختلف القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية... باختصار كُتبت لتقول الحقيقة ولكي تكتشفها، ولذلك فهي سُتغضب أو على الأقل لن ترضي غالب الآراء، والاتجاهات وبخاصة تلك التي تتخندق خلف مصالح وأيدلوجيات بعينها والمتمترسين بما آمنوا به من أفكار منغلقة وحبيسة لتكلسات جدران الفكر والرؤى أو انهيار القيم والمبادئ فيما يخص مسارات الفعل السياسي العام ومنطلقاته وتداعيات تأثيراته على مختلف المستويات، حتى لو ثبت لهم بالوثائق والدلائل الملموسة والمحسوسة أن ما تخندقوا من اجله وأمنوا به غير صحيح.)

... واحتوى الكتاب على ما يقارب 130 مقالة رصدت واقع الحال الفلسطيني والعربي، والتي جاءت بمعظمها على شكل التحليل السياسي وتقدير الموقف للحالة الفلسطينية والعربية...

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018