إصدار أربعة كتب كوميكس جديدة بالعربية وعرضها على "إنديغوغو"

إصدار أربعة كتب كوميكس جديدة بالعربية وعرضها على "إنديغوغو"
غلاف الرواية المصوّرة "يلّا باي"

أطلقت دار النشر المستقلة الجديدة المتخصّصة في مجال الكتب المصوّرة، "نول للكتب"، مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الجاري حملة حجز مسبق، على موقع إنديغوغو، لإصداراتها الأربعة الأولى، في خطوة غير مألوفة في سوق النشر العربيّ، ساعية للفت الانتباه حول أهمية دعم صناعة الكوميكس وتطوير سوقها بالعالم العربيّ.

وتتوزّع إصدارات "نول للكتب" الأربعة الأولى على عوالم وأساليب فنيّة وثيمات متنوّعة، وهي كالتالي: الرواية المصوّرة "يلّا باي"، للكاتب اللبنانيّ- الفرنسيّ جوزيف صفيّ الدين ورسومات الفنان الكوريّ- الجنوبيّ كيونجون بارك، والذي يصوّر قصة عائلة لبنانيّة فرنسيّة تعلق في جنوب لبنان خلال حرب تموز/ يوليو 2006.

والرواية المصوّرة "الخالديّة" المأخوذة عن رواية "مدينة الطمي" للكاتب المصريّ الكبير الراحل محمد البساطي ورسومات الفنان الهولنديّ ميلان هولسينغ، والتي تحكي عن موظّف حكوميّ فاسد بنى مدينة خياليّة من الطمي وأسماها الخالديّة وجمع لها الميزانيات ثم اختلق الانتفاضات فيها ليزيد من المصروفات.

الثالث من أول أعمال "نول للكتب" هو كتاب "كولترين" للكاتب والرسام الإيطاليّ باولو باريسي، وعبارة عن السيرة الذاتيّة المصوّرة للموسيقيّ وعازف الجاز الأميركيّ- الإفريقيّ جون كولترين، والذي يصوّر تجربته الموسيقيّة وحياته بكل مصاعبها السياسيّة والاجتماعية والعاطفيّة. أما الإصدار الرابع فهو كتاب "أحزان القاهرة" فهو يستكشف، بأسلوب توثيقيّ، خطوة بخطوة الأحداث في مصر منذ عام 2008 إلى 2011 ويبحث عن الأسباب التي أدت إلى الثورة.

وأعلنت "نول للكتب" مع إطلاق حملة الحجز المسبق أنّها تطمح "لأن تكون لنا بصمة في المشهد الثقافيّ والاجتماعيّ العربيّ بالمستقبل القريب، وأن يصبح مقرنا بالقاهرة مساحة مشتركة للمبدعين لإقامة ورش وتجمعات أدبيّة و فنيّة، ومعارض، ونوادٍ للكتب. كما يعمل قسم التحرير الخاص بنا خلال أيام الأسبوع لدعم الكتّاب الشباب".