جورج وسوف وأليسا والعبدالات على «الجنوبي» في انطلاق مهرجان الأردن.. الليلة

جورج وسوف وأليسا والعبدالات على «الجنوبي» في انطلاق مهرجان الأردن.. الليلة

*عمان- "تفانين"- تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، فعاليات مهرجان الاردن الذي يضم العديد من الحفلات الغنائية لنجوم عرب ومعارض صور وفن تشكيلي وغيرها من الفعاليات التي تتوزع بين المسرح الجنوبي في جرش وجبل القلعة في عمان والبحر الميت وقاعة زارا.
وعلى المسرح الجنوبي في مدينة جرش الاثرية تبدأ اليوم وعند السابعة والنصف مساء اولى الحفلات ويشارك فيها كل من النجمة اللبنانية اليسا والفنان جورج وسوف والنجم الاردني عمر العبداللات كذلك تقدم الفنانة الكندية ديانا كرال مجموعة من اغانيها في حفل بجبل القلعة وذلك الساعة الثامنة والنصف.
وتتواصل فعاليات المهرجان يوم الخميس 10 - تموز بليلة جزائرية على المسرح الجنوبي في جرش يحييها مغني الراي الشهير الشاب خالد والفنان الشاب فضيل والفنانة الجزائرية بينونة بمصاحبة الاوركسترا الوطنية الجزائرية ويوم السبت 19 تموز يلتقي الجمهور الاردني مع الفنان فضل شاكر ويارا والفنان الاردني هيثم الشوملي وذلك في جبل القلعة الساعة الثامنة والنصف مساء.
وفي 21 تموز يقدم كل من بلاسيدو دومينغو وجوليا ميغينس حفلا غنائيا بمرافقة اوركسترا القاهرة السيمفوني ومع ضيفة الشرف مونيكا يونس وذلك على مسرح جرش الجنوبي وتستمر الفعاليات مع الفنان العالمي ميكا الذي يقدم حفلا في مركز الملك حسين لمؤتمرات بالبحر الميت يوم 25 - تموز.
اما الفنان الكويتي عبدالله الرويشد فيلتقي مع جمهوره في جبل القلعة يوم 26 - تموز ويشاركه في الحفل الفنان الاردني حسين السلمان وذلك الساعة الثامنة والنصف مساء كما تجتمع الفنانة ديانا كرزون مع النجم اللبناني عاصي الحلاني في حفل بجبل القلعة يوم 2 - آب كذلك يقدم الفنان الاردني طوني قطان والمصري حفلا بجبل القلعة مساء السابع من آب وتختتم الفعاليات الغنائية بحفل للنجم المصري عمرو دياب على مسرح جرش الجنوبي وذلك ليلة 9 آب.
ويوم غد يفتتح عدد من المعارض الفنية في جاليري زار بوادي صقرا لعدد من الفنانين الاردنيين والعرب والاجانب وهم الفوتوغرافية الاردنية دانات خريس وبيت ستيريولي وستيف ماكوري و يوسف نبيل وديفيد لينش ونديم اصفر وتيسير بطيخي ورنا الصفدي ورامي السجدي.
وكانت وزيرة السياحة والآثار مها الصفدي قد اعلنت في مؤتمر صحفي في هيئة تنشيط السياحة ان العمل جار على تطوير فكرة مهرجان الاردن ليكون مظلة للمهرجانات الاخرى مثل مهرجان جرش وشبيب والفحيص في العام القادم لينطلق رسميا بمناسبة مرور عشرة سنوات على تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، وستشكل لجنة عليا للمهرجان برئاسة وزارة الثقافة والسياحة والبلديات.
واشارت الوزيرة بأنه هناك ثقة كاملة بالمهرجان وهيئة تنشيط السياحة هي المنظمة للمهرجان وقد تعاملت مع عدد من الشركات لقلة الخبرة في الامور الفنية وتجهزات المسارح وجميع الشركات اردنية وبسواعد اردنية مثل شركة تراكس وتيم اند ينغ وشركة بروفر وبروتيم وشركة حجازي التي قامت بالحملة الاعلانية في شوارع العاصمة كما اكد مدير هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز والذي حضر المؤتمر ان المهرجان سيساهم في ترويج الاردن سياحيا على الصعيد العربي والاقليمي وابراز المعالم الاثرية الاردنية مثل جبل القلعة متوقعا ان يكون هنالك اقبال جيد ومرض على فعاليات المهرجان من قبل المواطنين وضيوف الاردن العرب والاجانب.
وفيما يلي بــرنــامــج مهرجان الأردن 2008 :

الـــــــــيوم التاريـــــخ الفعاليـــــة الموقـــــع
الثلاثاء 8/7/2008 حفل غنائي مشترك
جورج وسوف، اليسا
وعمر العبداللات جــــرش
المدرج الجنوبي

الثلاثاء 8/7/2008 Diana krall عمــــــان
جبل القلعة
الخميس 10/7/2008 الليلة الجزائرية
فضيل، الشاب خالد، بيونا والاوركسترا الوطنية جــــرش
المدرج الجنوبي
السبت 19/7/2008 حفل غنائي لكل من
فضل شاكر، يارا وهيثم الشوملي عمـــــان
جبل القلعة
الاثنين 21/7/2008 حفل غنائي مشترك للفنانين
Placido Domingo,Julia Migenes,Monica
Yunus جــــــرش
المدرج الجنوبي

الجمعة 25/7/2008 Mika البحــر الميت
السبت 26/7/2008 حفل غنائي مشترك
المطرب عبدالله
الروشيد وحسين السلمان عمـــــان
جبل القلعة
الجمعة 1/8/2008 حفل غنائي مشترك
عاصي الحلاني وديانا كرزون عمـــــان
جبل القلعة
السبت 2/8/2008 حفل غنائي مشترك
راغب علامة، زياد صالح
وصوفيا المريخ عمـــــان
جبل القلعة
الخميس 7/8/2008 حفل غنائي مشترك
الفنان محمد حماقي
وطوني قطان عمـــــان
جبل القلعة
السبت 9/8/2008 الفنان عمرو دياب جــــرش
المدرج الجنوبي

جميع الحفلات أعلاه الساعة الثامنة والنصف مساءا ماعدا حفلتي 8/7/2008 و 10/7/2008 الساعة السابعة و النصف مساءا، ولمزيد من المعلومــات و الاستفســارات يمكـــــن الاتصــــال علــــى هاتف رقم ( 0722122690 ) أو زيارة موقـــع هيئة تنشيــط السياحــة الأردنية )www.visitjordan.com (.