08/11/2010 - 17:23

مصطفى كبها يحاضر حول "التغريبة الفلسطينيّة"

يعقد قسم الدّراسات العربيّة والاسلاميّة في جامعة تل أبيب الأربعاء القادم، 10.11.2010، حلقةً أكاديميّةً يستضيف فيها الباحث في موضوعة التاريخ والأستاذ في جامعة تل- أبيب، د. مصطفى كبها. ويدور موضوع الحلقة حول "الدّراما التلفزيونيّة كمشكّل للسّرد التّاريخيّ"، وسيتم الاعتماد في المحاضرة على مسلسل "التغريبة الفلسطينيّة" نموذجًا لموضوعة البحث.

مصطفى كبها يحاضر حول

 

يعقد قسم الدّراسات العربيّة والاسلاميّة في جامعة تل أبيب الأربعاء القادم، 10.11.2010، حلقةً أكاديميّةً يستضيف فيها الباحث في موضوعة التاريخ والأستاذ في جامعة تل- أبيب، د. مصطفى كبها.

ويدور موضوع الحلقة حول "الدّراما التلفزيونيّة كمشكّل للسّرد التّاريخيّ"، وسيتم الاعتماد في المحاضرة على مسلسل "التغريبة الفلسطينيّة" نموذجًا لموضوعة البحث.

ويعتبر مسلسل التغريبة الفلسطينية من أهم الأعمال الدرامية التي تناولت القضية الفلسطينية إنسانيّا وسياسيّا منذ ما قبل النكبة، ومرورًا بها، وانتهاءً إلى ما بعد حرب 1967 بقليل.

وهو من إخراج حاتم علي، ابن الجولان السوري العربي المحتلّ، وكتابة الدكتور الفلسطيني وليد سيف، أستاذ اللسانيات والنقد في الجامعة الأردنية.

ويشير بعض النقاد والباحثين، إلى أن المسلسل يعتبر وثيقة تاريخية مرئية، تسلط الضوء على الكثير من الحقائق حول القضية الفلسطينية والصّراع العربي الاسرائيلي.

هذا ودعا قسم الدراسات العربية والاسلامية في جامعة تل أبيب، الطلاب والمحاضرين للمشاركةِ في الحلقة الأكاديمية يوم الأربعاء، الساعة الثانية ظهرا، في مبنى ويب - قاعة 103.

التعليقات