دار الشّروق المصريّة تتعاقد مع بينغوين لنشر الكلاسيكيّات العالميّة بالعربيّة

دار الشّروق المصريّة تتعاقد مع بينغوين لنشر الكلاسيكيّات العالميّة بالعربيّة

قال الناشر المصري إبراهيم المعلم، مالك مجموعة "الشروق" المصرية، لوكالة فرانس برس الاثنين في القاهرة، إنه اتفق مع شركة بينغوين العالمية لنشر كلاسكيات الأدب العالمي "بينغوين كلاسيك" باللغة العربية، على أن يوقع الاتفاق الأربعاء المقبل في مصر.

وأوضح المعلم أن "شركة الشروق بينغوين ستقوم بنشر طبعات عربية لكلاسيكيات بينغوين الرائعة، وكذلك مختارات من الأدب العربي الجاري تحديدها الآن من دار الشروق".

واعتبر المعلم أن "مشروع (شروق بينغوين) يفتح آفاقا جديدة للتعاون الثقافي، إذ يضيف قدرا كبيرا لكمّ وكيف الترجمات من العربية إلى الإنكليزية والعكس، وعلى النحو الذي يفيد قراء اللغتين".

وقال المعلم إن "المشروع الذي تم الاتفاق يشمل ترجمة ونشر كلاسيكيات الأدب العالمي التي تتضمنها أشهر السلسلات الأدبية العالمية (بينغوين كلاسيك) إلى اللغة العربية، والتي تضم 1200 عنوانا من أهم الكلاسيكيات الأدبية العالمية".

وأضاف أن "هذا الحدث الثقافي يعتبر أضخم مشروع للنشر المشترك، إذ سيوفر للكاتب العربي فرصة الاطلاع على أشهر وأهم ما أنتجته الثقافة العالمية باللغة العربية، في إطار سعي كل من داري النشر إلى إمداد القارئ بمكتبة عالمية متكاملة، تضم أهم المعارف العالمية".

ويأتي المشروع الذي عقدته شركة بينغوين مع دار الشروق ضمن مشاريع مشابهة أقامتها بينغوين مع دور نشر برازيلية وكورية وصينية.

ودار الشروق قد اتسعت منذ تأسيسها العام 1968 لتصبح مجموعة الشروق التي تضم 7 شركات تتكامل في إنتاج المحتوى الثقافي بكل الوسائط الورقية والرقمية والاعلامية، في الكتب والطباعة والنشر الالكتروني والانتاج التلفزيوني والصحافة.

إبراهيم المعلّم

وتعتبر الدار واحدة من أهم دور النشر العربية، وحصلت خلال مسيرتها على 22 جائزة دولية محلية وعربية وعالمية، وقدمت الدار للمكتبة العربية ما يقارب من خمسة ملايين نسخة مطبوعة من الكتب، بينها مطبوعات تعتبر الأهم في الابداعات الفكرية العربية.

إلى جانب ذلك، تعتبر دار نشر بينغوين من أهم رواد صناعة النشر في العالم، سواء من حيث عدد إصداراتها السنوية التي تتجاوز الأربعة آلاف عنوان، أو قائمة كتبها التي تضم أهم الكلاسيكيات، فضلا عن اصداراتٍ جديدةٍ تحقّق مبيعاتٍ عالية.

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة