"والتيه والزيتون" رواية جديدة للكاتب الفلسطيني أنور حامد

"والتيه والزيتون" رواية جديدة للكاتب الفلسطيني أنور حامد

صدرت للكاتب والروائيّ الفلسطينيّ أنور حامد رواية “والتيه والزيتون” عن “المؤسسة العربية للدراسات والنشر” في بيروت و”مكتبة كل شيء” في حيفا. وهي رواية عن عشق يتخطى الحواجز وموت وراء الحواجز وهوية حائرة، عن الوطن المنفى والمنفى الوطن.
أنور حامد هو روائي وشاعر وناقد أدبي فلسطيني، يكتب بثلاث لغات: العربية والمجرية والإنجليزية. ولد في بلدة عنبتا في الضفة الغربية عام 1957، وبدأ نشاطه الإبداعي أثناء المرحلة الثانوية. نشرت قصائده وقصصه القصيرة الأولى في جريدة القدس والفجر الصادرتين في مدينة القدس.
نشرت للكاتب حتى الآن ست روايات باللغة العربية. وهي: “حجارة الألم”، صدرت هذه الرواية أولا باللغة المجرية في بودابست عام 2004، وصدرت عن دار أوغاريت في رام الله عام 2005. “شهرزاد تقطف الزعتر في عنبتا”. صدرت في بيروت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر عام 2008م. “جسور وشروخ وطيور لا تحلق” صدرت في بيروت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر عام 2010 . “يافا تعد قهوة الصباح”، صدرت في بيروت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في شهر يونيو ٢٠١٢. “جنين ٢٠٠٢” صدرت في بيروت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2015م. “والتيه والزيتون” صدرت في بيروت عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر 2016م. بالإضافة إلى أعمال صدرت بالمجرية والإنجليزية.

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019