مهرجان برلين السينمائي الدولي يعلن عن الأفلام الفائزة

مهرجان برلين السينمائي الدولي يعلن عن الأفلام الفائزة

أعلنت لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي الدولي، "برليناله"، جوائز دورتها السابعة والستين، برئاسة المخرج الهولندي، بأول فيهوفن اليوم السبت.

وحصد فيلم "على الجسد والروح" المجري، للمخرجة للديكو إينيدي، جائزة الدب الذهبي، وحاز فيلم "فيليسيتيه، للمخرج آلان جومي، على جائزة الدب الفضي.

وحاز فيلم "الوجه الآخر للأمل"، على جائزة الدب الفضي لأفضل إخراج، للمخرج أكي كاوريسماكي، وذهبت جائزة الدب الفضي لأفضل ممثلة، لكيم مين هيه، وذلك عن دورها في فيلم "على الشاطئ وحيدة ليلًا".

وذهبت جائزة أفضل ممثل، إلى جورج فريدريش، عن دوره في فيلم "ليالي مضيئة"، كما ذهبت جائزة التميز الفني، لدانا بونيسكو، على تصميم ملابس فيلم "آنا حبيبتي"، للمخرج كالين بيتر نتسر.

وحاز فيلم "امرأة رائعة"، للمخرج سباستيان، على جائزة أفضل سيناريو، فيما حصد المخرج الفلسطيني، رائد أندوني، على جائزة أفضل فيلم وثائقي، عن فيلمه "صيد الأشباح".

وحاز المخرج ديوجو كوستا أمارانته، على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم قصير، عن فيلمه "المدينة الصغيرة"، وذهبت جائزة الدب الفضي لأفضل فيلم قصير، لفيلم "أحلام في المروج" للمخرج إيستبان أرانجويز جولين.

وحاز على جائزة اللجنة المسكونية، فيلم "على الجسد والروح" للمخرجة للديكو أينيدي (دخل ضمن المنافسة) وفيلم "جنة التحقيق" لميرزاك ألوتشي (ضمن بانوراما الوثائق)، وفيلم: "الكولونيل ماما" لديودو حمادي .

وذهبت جائزة فيبريسكي للاتحاد الدولي لنقاد السينما، لفيلم "على الجسد والروح" للمخرجة للديكو أينيدي (ضمن المنافسة)، وفيلم "بيندولار" ليوليا مورات، وفيلم "شعور أكبر من الحب" لماري جيرمانوس سابا. وحصد فيلم "حرية الشيطان"، على جائزة منظمة العفو الدولية للسينما.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018