بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار حادثة محرجة، عندما وقع مقدما جائزة أفضل فيلم في خطأ لم يسبق له مثيل عندما أعلن فوز الفيلم الموسيقي 'لا لا لاند'، عوضا عن الفيلم الفائز، "ضوء القمر".

واعتلى فريق عمل 'لا لا لاند' المسرح لإلقاء كلمات قبول الجائزة، وفجأة، قاطعهم أحد المنتجين قائلا إن الجائزة ذهبت للفيلم الخطأ وإن 'ضوء القمر' هو الفيلم الفائز.

وحاول الممثل والمخرج المخضرم وارن بيتي شرح ما حدث قائلا إنه وفاي دوناواي أعلنا الفائز الخطأ لأن المظروف الذي تسلماه حمل بالخطأ اسم إيما ستون الحائزة على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم (لا لا لاند).

وأعلنت النتائج النهائية صباح الإثنين، بتوقيت شرق البحر المتوسط، من لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية

كما فاز الممثل الأميركي المسلم ماهرشالا علي، بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم 'ضوء القمر' (Moonlight)، الذي فاز بأوسكار أفضل فيلم في المسابقة رقم 89 للأوسكار.

ويدور 'ضوء القمر' حول ثلاثة فصول من حياة رجل أسود يحاول اكتشاف ذاته والحصول علي مكان تحت الشمس ويتلقى علي الدعم والمحبة من المحيطين به.

وفاز الفيلم الإيراني 'البائع' أو (The Salesman) بجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي وأخرجه أصغر فراهاي، وتدور قصته حول الملل الذي يتسرب إلي العلاقة بين زوجين يؤديان دورين في مسرحية 'موت بائع متجول' للكاتب الأميركي أرثر ميللر.

يذكر أن المخرج الإيراني لم يحضر لتسلم جائزته لاحتجاجه علي الحظر الذي فرضه الرئيس الأميركي دونالد ترامب علي دخول مواطني 7 دول مسلمة إلى الولايات المتحدة الأميركية .

وحصل فيلم لالا لاند علي جوائز أوسكار الأفضل في مجالات تصميم الإنتاج والتصوير السينمائي وأفضل أغنية أصلية (City Of Stars) وأفضل موسيقي تصويرية، وفاز داميان شازيل مخرج الفيلم بجايزة الإخراج وذهب أوسكار أفضل ممثلة لايما واتسون.

وفاز كيسي أفليك بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم 'مانشيستر عبر البحر' (Manchester by the Sea) وحصل الفيلم نفسه علي أوسكار أفضل سيناريو أصلي لفيلم، أما جائزة أفضل سيناريو معالج فذهبت لفيلم 'ضوء القمر'.

وفازت فيولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم (Fences) 'الأسوار'.

وبعد أكثر من عشرين ترشيحا للأوسكار دون فوز، حقق كيفين أوكونيل حلمه بجائزة أفضل موزع موسيقي عن فيلم (hacksaw ridge) 'منشار القمة'، للمخرج ميل جيبسون كما فاز الفيلم نفسه بجائزة أفضل خلط أصوات.

وفي فئة الرسوم المتحركة فاز بالجائزة لفيلم القصير (Piper) 'زمار'، كما فاز بجائزة الفيلم الطويل (Zootopia) وحصل علي أوسكار أفضل ماكياج فريق فيلم (Suicide Squad) 'فرقة انتحارية'.

وذهبت جائزة أفضل تصميم أزياء إلى فيلم (FANTASTIC BEASTS) 'وحوش خيالية'، وفي فئة الفيلم التسجيلي فاز فيلم (OJ: Made in America) بالجائزة كما فاز فيلم (The White Helmets) 'الخوذات البيضاء' بأفضل فيلم تسجيلي قصير.

وحصل فيلم (Arrival) 'وصول' علي جائزة أفضل مونتاج صوت، وفاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية فيلم (The Jungle Book) 'كتاب الغابة' وحصل فيلم Sing علي جائزة أفضل فيلم قصير.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم

بعد خطأ محرج: "مونلايت" يحصد أوسكار أفضل فيلم