19/01/2019 - 13:07

كاثرين دونوف.. فساتين من الأوسكار للمزاد العلني

يتم عرض فستان مطرز ارتدته الممثلة الفرنسية كاترين دونوف عندما قابلت المخرج ألفريد هيتشكوك للمرة الأولى في العام 1969 من بين عشرات الفساتين الأنيقة التي ستطرح للمزاد الأسبوع المقبل في باريس، إذ من المقرر أن تشارك نجمة السينما الفرنسية بمجموعتها

كاثرين دونوف.. فساتين من الأوسكار للمزاد العلني

كاثرين دونوف (فيسبوك)

يتم عرض فستان مطرز ارتدته الممثلة الفرنسية كاترين دونوف عندما قابلت المخرج ألفريد هيتشكوك للمرة الأولى في العام 1969 من بين عشرات الفساتين الأنيقة التي ستطرح للمزاد الأسبوع المقبل في باريس، إذ من المقرر أن تشارك نجمة السينما الفرنسية بمجموعتها من فساتين "إيف سان لوران" الشهيرة.

ومن المقرر أن تعرض قرابة 130 فستانا فريدا من إبداع المصمم الراحل لدونوف التي كانت دونوف صديقة مقربة له، للبيع في مزاد بدار كريستيز بتاريخ 24 كانون الثاني/ يناير الجاري. وتشمل هذه الفساتين فستانا ذهبي اللون ارتدته دونوف في إحدى حفلات توزيع جوائز الأوسكار. ومن المتوقع أن يباع هذا الفستان بما يتراوح بين ألفين وثلاثة آلاف يورو، أي ما يعادل 3400 دولار.

وتعتبر دونوف إحدى محبات الموضة وكثيرا ما تشاهد في عروض الأزياء في باريس، وقررت بيع الفساتين بعد أن باعت منزلا في نورماندي بشمال فرنسا كانت تخزنها فيه لعقود.

وقالت رئيس دار "كريستيز" في فرنسا، فرانسوا دي ريكليه "عندما وجدت نفسها تملك كل هذه الملابس، لم يكن لديها خزانات كبيرة بما يكفيها كلها".

ولم تذكر دونوف (75 عاما) إن كانت الأموال التي ستجمع من بيع الفساتين ستخصص لغرض ما.

التعليقات