عندما واجه الشيخ امام: وثائقي عن مغني الثورة

عندما واجه الشيخ امام: وثائقي عن مغني الثورة

أعادت الثورات العربية وخاصة في مصر أغاني الشيخ إمام رائد الأغنية الملتزمة في العالم العربي إلى الواجهة، وقد ارتأى المصري أحمد المناويشي انجاز فيلم وثائقي عن هذه الظاهرة، الفيلم بعنوان "عندما واجه الشيخ إمام ".

وقال أحمد عطاالله القائم بالبحث والإعداد ان الفيلم ليس مجرد طرح لقصة حياة الشيخ إمام بقدر ما هو طرح سياسي معين يبدأ مع أول دقيقة بالفيلم.

وأضاف ان الفيلم لن يعرض علي قنوات الأفلام الوثائقية مثلما هو الحال مع كل فيلم وثائقي ولكننا قررنا المشاركة به في مهرجانات عالمية، ليعرض بعد ذلك في دور العرض السينمائي.

وأوضح عطاالله انه تم التصوير مع 28 ضيفا من بينهم موفق السمرائي رئيس الإذاعة العراقية والذي تم تحويله لتحقيق وإيقاف برنامجه بسبب أغنية للشيخ امام اذاعها في برنامجه، وسيد حجاب صاحب اغنية "حطة يا بطة" والشاعر نجيب شهاب الدين صاحب اغنية "يا مصر قومي وشدي الحيل" والذي يظهر لأول مرة في برنامج، ونجيب التونسي رئيس الاتحاد العربي للبريد الذي استضافه ونظم له آخر حفل وكذلك بهاء الدين شعبان ومحمود الشاذلي من الحركة الطلابية واللذان كانا يقومان بإدخاله الجامعة وقتها.

وأشار إلي أن الشاعر احمد فؤاد نجم سوف يكون له ظهور خاص في الفيلم حيث سيقدم ست قصائد بصوته لها مبرر درامي في السيناريو، كما سيقدم الفيلم بعض الصور والحفلات النادرة للشيخ امام، إضافة إلي الاستعانة بشبيه له الذي سيظهر في بعض المشاهد بالفيلم نظرا للضرورة الدرامية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018