الجزائر تكرّم الفنّان غنّام غنّام في ذكرى تحريرها

الجزائر تكرّم الفنّان غنّام غنّام في ذكرى تحريرها

- غنّام غنّام -

استضاف المسرح الجزائري الفنان الفلسطيني المقيم في الأردن، غنام غنام، للسنة الثالثة على التوالي، وذلك في إطار مهرجان المسرح الوطني، والذي يعقد هذا العام تحت شعار "خمسون عامًا على التحرير".

وكرم القائمون على المهرجان الفنان غنام لاعتباره اسمًا مؤثرًا في المسرح العربي، قدم لقضايا التحرر والحرية والعربية أعمالا مسرحية منذ العام 1984.

وكان غنام قد قدم مونودراما "عائد إلى حيفا" في إطار المهرجان عام 2010، والتي أعدها بالاشتراك مع مخرج العمل د. يحيى البشتاوي لفرقة "طقوس الأردنية"، وذلك إثر النجاح الكبير الذي لقيه العمل، وقدم باسم فلسطين التي كانت ضيفة شرف المهرجان، كما عاود المهرجان استضافة العمل في دورته التالية عام 2011.

واعتبر غنام تكريمه تكريمًا لكل فنان ملتزم بقضايا شعبه وأمته، وبتطوير وتجويد أدواته الفنية، مشيرا إلى دور كوكبة من الفنانين المبدعين الذين عملوا معه، وعمل بمعيتهم على تقديم آرائه المسرحية والجمالية والفكرية والتي كان بعضها يعد مغامرة مجنونة في حينها.

ورأى أن جهده مع جهودهم هي التي أبرزت هويته ووضعته في هذه المكانة التي تستحق تكريمًا مصداقًا لمفهوم "المسرح فعلٌ ديمقراطيّ حقيقيّ".

يذكر أن غنام حائز على العديد من جوائز التأليف والإخراج والتمثيل لشخصه ولفنانين شاركوا في أعماله في الأردن ومختلف أنحاء العالم العربي، وشارك في لجان تحكيم أردنية وعربية ودولية، إضافة لنشره ثلاث مجموعات قصصية وثلاث مجموعات مسرحية، والعديد من النصوص المسرحية والدراسات البحثية والنقدية، ويعمل حاليًّا مسؤولاً للنّشر والاعلام في الهيئة العربية للمسرح في الشارقة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018