هل يحصد "لا لا لاند" الـ"بافتا" البريطانية؟

هل يحصد "لا لا لاند" الـ"بافتا" البريطانية؟

بعد أن حصد سبع جوائز من الـ"جولدن جلوب"، يتوقع أن يحصد الفيلم الرومانسي الأميركي، "لا لا لاند"، لمخرجه داميان تشازل، جوائز توزيع الأكاديمية البريطانيّة لفنون السينما والتلفزيون، "بافتا"، اليوم الأحد.

ورشح الفيلم لـ11 جائزة من جوائز "بافتا"، وذلك خلال إعلان الترشيحات خلال أسبوع الماضي، ومن بينها أفضل فيلم، وأفضل تصوير سينمائي.

وتم ترشيح تشازل لجائزة أفضل مخرج وأفضل سيناريو ، كما ينافس بطلا الفيلم ،رايان جوسلينج وإيما ستون، على جائزتي البافتا لأفضل ممثل أول وأفضل ممثلة أولى على الترتيب.

وقالت الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتليفزيون "بافتا"، إن تشازل وجوسلينج وستون قد أكدوا جميعا حضورهم في حفل توزيع الجوائز الذي يتم بثه تليفزيونيا، مباشرة مساء الأحد، ويقدمه الكاتب والفنان الكوميدي والممثل ستيفن فراي.

وعلى البساط الأحمر خلال الحفل الذي يقام في قاعة ألبرت الملكية في لندن، يتم أيضا الليلة تكريم الكاتب المخضرم والمنتج والمخرج والممثل ميل بروكس (90 عامًا) بمنحه وسام الزمالة، وهو أعلى جائزة تمنحها البافتا سنويا.

وفيلم "لالا لاند" من بطولة رايان غوسلينغ وإيما ستون، إضافة إلى جي كي سيمونز وروزماري ديويت.  وتدور أحداث الفيلم حول موسيقي شاب وممثلة طموحة يقعان في الحب في مدينة لوس أنجلوس. عرض الفيلم لأول مرة في 31 آب/أغسطس 2016، في مهرجان البندقية السينمائي، قبل أن يبدأ عرضه في الولايات المتحدة في 2 كانون الأول/ديسمبر 2016.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018