أغلى 5 مسلسلات في نتفليكس

أغلى 5 مسلسلات في نتفليكس
صورة من ذا كراون

تسيطر شركة "نتفلكس" الأميركيّة لصناعة وعرض السينما على سوق العالمي، عبر موقعها وتطبيقاتها الآخذة في الانتشار على نطاق واسعٍ جدًا، مع أفلام ومسلسلات خاصّة بها عملت الشركة على إنتاجها بنفسها لنفسها، وقامت بعرضها حصريًا على منصّاتها وبيعها على سيديهات.

وفي ما يلي المسلسلات الأكثر حصولًا على الميزانيّات في الشركة:

5. مسلسل "بيت الأوراق" – هاوس أوف كاردز: 60 مليون دولار للموسم.

والمسلسل هو مسلسل دراما سياسيّة أميركيّ، ويتحدّث عن سياسيّ أميركي وزوجته فشل في الحصول على منصب وزير الخارجيّة الأميركيّ فيبدأ رحلة انتقامه حتى يصل، أخيرًا، للبيت الأبيض ويصبح رئيسًا.

والمسلسل من 6 أجزاء، عرضت منه 5 أجزاء حتّى الآن، لكن ومع الفضائح الجنسية التي لاحقت بطل المسلسل كيفين سبيسي، من ضمنها التحرّش بممثلين وممثلات في طاقم العمل وأثناء التصوير، تم إبعاد الممثل عن المسلسل، وأعلن أن الجزء السادس المقبل هو الأخير ضمن السلسلة.

4. ماركو بولو – 90 مليون دولار للموسم

وهو مسلسل دراما تاريخيّة أميركيّ، مستوحى من سيرة الرّحالة ماركو بولو، أثناء زيارته ملك المملكة المغوليّة، قوبلاي خان.

الممثّلون: لورينزو ريشيلمي، بينيديكت وونغ، جوان تشين، ريك يون وعمرو واكد.

3. سينيت (الإدراك الحسّيّ) – 108 ملايين دولار للموسم

مسلسل دراما خيال أميركيّ، يدور حول ثمانية غرباء من مناطق مختلفة في العالم، يجدون أنفسهم، فجأة، متصّلين ببعضهم البعض ذهنيًا، ويعالج قضايا في السّياسة والهويّة وسلوك الإنسان الجنسيّ ونوع الجنس والدّين.

2. ذا غيت داون – 120 مليون دولار للموسم

مسلسل درامي موسيقي أميركيّ، تدور أحداثه في مدينة نيويورك عام 1977، يلاحق الشباب الموهوب الشغوف من "جنوب برونكس" وأحلامهم والإيقاعات الجامحة لإحداث تغيير في تاريخ الموسيقى.

1. ذا كراون – 130 مليون دولار للموسم

مسلسل دراما وسيرة ذاتية أميركي، يتابع قصّة الملكة إليزابيث الثانية منذ زواجها في العام 1947 حتى الآن، وانتهى الموسم الأول من المسلسل بصورة جمال عبد الناصر أثناء ثورة يوليو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018