مخرج فيلم "آفاتار" يحضر لأجزاء أخرى

مخرج فيلم "آفاتار" يحضر لأجزاء أخرى
أرشيفية (أ ب)

صرّح مخرج فيلم الخيال العلمي الشهير "آفاتار"، عن نيّته بدأ إنتاج سلسلة من أربعة أفلام، من القصة التي أخرجها عام 2009.

وقال كاميرون مخرج أضخم الأفلام كـ"تايتانك" و "إيليين"، إنّه يعتزم المضي قدما مع الإنتاج في الوقت الذي تراجع فيه الهيئات التنظيمية البيع المقترح لشركة "توينتي فيرست سنشري فوكس" إلى شركة والت ديزني".

وقال كاميرون للصحفيين يوم السبت إن أمامه قرابة 100 يوم ليبدأ في تصوير الجزئين الثاني والثالث من "آفاتار"، طبقا لاتفاق مع "فوكس"، وأضاف أنه في حال نجاحيهما، فإنه يعتزم الاستمرار بإنتاج جزئا رابع وجزئا خامس كتبهما بالفعل.

وأضاف أنه "ملتزم بهم جميعًا".

وأشار كاميرون إلى أن تصميمات المخلوقات والشخصيات للأجزاء الأربعة التي يعتزم إنتاجها تم لصقها على حوائط الشركة لكن لم يعرضهم أمام الصحفيين.

وتعهدت "فوكس" بتوزيع الفيلم القادم لكن الشركة تخضع لعملية بيع حاليا لـ"ديزني" كجزء من صفقة قيمتها 52 مليار دولار، وقال كاميرون إن المدير التنفيذي لـ"ديزني"، بوب إيجر، لم ير تصميمات الأجزاء إذ هناك محظورات على تعاونهما في الوقت الذي تراجع فيه الهيئة التنظيمية الصفقة.

وكان فيلم "آفاتار" قد تصدر دور العرض في الولايات المتحدة والعالم عند إطلاقه عام 2009، وتمييز بطريقة تصوير "لاقطة للحركة" وعُرض بتقنية ثلاثية الأبعاد.

أحداثه في عالم متخيّل في منتصف القرن الـ22 عندما تذهب شركة من كوكب الأرض للتنقيب عن معادن نفيسة في كوكب آخر تقتنه قبائل محليّة غير آدمية لكنها تشبه الإنسان، وتسكن على أراض تمتلئ بهذه المعادن، وينشب صراع بين الإنسان "المستعمر" المتطور تكنولوجيًا، وبين القبائل المحلية البدائية.