"غلاس" يبدّل "ذي أبسايد" في صدارة الإيرادات

"غلاس" يبدّل "ذي أبسايد" في صدارة الإيرادات
من فيلم "غلاس" (أ ب)

أطاح فيلم الإثارة والرّعب الجديد "غلاس" بفيلم "أبسايد" ليحتلّ المركز الأوّل في إيرادات السينما الأميركية، بعد أن حقّق إيرادات بلغت نحو 40.6 مليون دولار  خلال الأيام الثلاثة الأولى لبدء عرضه منذ يوم الجمعة الماضي.

ويحكي الفيلم عن ديفيد دن الذي يتطلع إلى تحقيق العدالة للوحش، وهو شخص مجنون يملك قوة خارقة و23 شخصية؛ ويصل كلا البطلين إلى مواجهة ملحمية مع إيليا برايس، وهو العقل المدبر الإجرامي الذي يحمل أسرارًا حرجة لكليهما، وهو من بطولة بروس ويلز وصمويل جاكسون وجيمس مكافوي وأنيا تيلور ومن إخراج إم.نايت شيامالان.

وبعد احتلال "غلاس" للمركز الأول، تراجع فيلم "أبسايد" الكوميدي من المركز الأوّل إلى المركز الثاني، بعد أن حقّق إيرادات بلغت نحو 15.7 مليون دولار، خلال أسبوع عرضه الثاني، لتضاف لما حققه من إيرادات في الأسبوع الأول ويصبح مجمل إيراداته نحو 35 مليون دولار.

والفيلم بطولة كيفن هارت وبرايان كرانستون ونيكول كيدمان ومن إخراج نيل برجر.

وجاء فيلم الرسوم المتحركة الجديد "دراغون بول سوبر: برولي" في المركز الثالث محققًا إيرادات بلغت 10.7 مليون دولار خلال الأيام الأولى لعرضه، وهو يحكي عن شخصية دراغون بول الكرتونية اليابانية التي كانت في العشرينات لدى عرضها في تسعينيات القرن الماضي، لنشاهدها اليوم بعمر 35 عامًا.

وتراجع فيلم الحركة والمغامرة "أكوا مان" من المركز الثاني إلى المركز الرابع هذا الأسبوع بإيرادات 10.3 مليون دولار، تضاف لمجمل إيراداته التي بلغت أكثر من 137 مليون دولار خلال أسابيع عرضه الأربعة.

ويحكي الفيلم عن آرثر، وهو سيد المحيط والوريث الشرعي لمملكة ما تحت البحر، الذي عليه من أجل استعادة مُلكه، أن يدخل في صراع مع أورم، الأخ غير الشقيق له، الذي يسعى إلى يخضع المملكة لسيطرته، وكشخص، عليه أن ينضج ويتجاوز غروره ليكون أهلًا للحكم، وهو من بطولة جايسون موموا وآمبر هيرد ووليام دافو ونيكول كيدمان ويخرجه جيمس وان.

وتراجع فيلم الرسوم المتحركة "سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس" من المركز الرابع إلى المركز الخامس هذا الأسبوع محققًا 7.3 مليون دولار، بعد أن حقق أكثر من 100 مليون دولار خلال خمسة أسابيع من بداية عرضه.

وأخرج الفيلم بوب بيرسكيتي وبيتر رامسي وقام بالأداء الصوتي شاميك مور وجيك جونسون وهيلي شتيفيلد، وهو من سلسلة أفلام "سبايدر مان" العريقة، وتجتمع فيه شخصيات "سبايدر مان" بسبع نسخ لها من سبعة أزمنة متوازية، من أجل محاربة قوى الشّر المتمثّلة في شخصية "كنغ بن".