"أمنا عائشة" الفلسطيني يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير أنتجته الأمم المتحدة

 "أمنا عائشة" الفلسطيني يفوز بجائزة أفضل فيلم قصير أنتجته الأمم المتحدة

فاز الفليم الوثائقي القصير " امنا عائشة" الذي انتجه قسم الاعلام في رئاسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بجائزة افضل فيلم قصير انتجته الامم المتحدة لهذا العام .

وسلم قسم "الاعلام" في الامم المتحدة والمدرسة الجديدة للابحاث الاجتماعية والجمعية الدولية للاعلام والاتصالات الدولية في نيويورك الجائزة الي مكتب الاونروا في نيويورك وذلك بعد عملية مشاهدة واسعة النطاق لافلام عديدة قدمت في المسابقة "بعنوان "قصص من الواقع" وذلك في مهرجان الفيلم الوثائقي الاول للامم المتحدة والذي عقد في الفترة ما بين 22 الى 23 ابريل الماضي.

ويصور الفيلم الذي صوره واخرجه "يوهان اريكسون" من مكتب الاعلام في رئاسة الاونروا في غزة حياة لاجئة فلسطينية تسكن في حي الشيخ رضوان في غزة وحصلت على قرض من مشاريع الاقراض الصغيرة في الاونروا حيث استطاعت تلك السيدة النجاح في حياتها وضمان حياة افضل لعائلتها.

ويروي الفيلم قصة النجاح لتلك السيدة ومدى المعاناة التي واجهتها وكيفية مقاومتها لاوضاعها السيئة من خلال مشاهد درامية وكوميدية استطاع من خلالها مخرج الفيلم ان يبرز قصة نجاح مشترك بين الاونروا ولاجئة فلسطينية من خلال العمل والتعاون المشترك

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018