سباق إيرادات هوليوود: الرهان على الخيال يربح

سباق إيرادات هوليوود: الرهان على الخيال يربح
توضيحية (pixabay)

خمسة مليارات دولار كانت حصيلة الإيرادات التي حققتها الأفلام الخمسة الأولى التي تربعت على عرش شباك تذاكر هوليوود بمعدل تقريبي مليار لكل منها، بينما لم يتجاوز أعلاها تكلفة إنتاجية أكثر من ثلاثمائة مليون دولار.

وتنتمي ثلاثة من الأفلام الخمسة الأعلى إيرادات لعام 2017 حتى الآن لأفلام الأجزاء (السلاسل)، وفقًا لموقع "بوكس أوفيس موجو" الأميركي المتخصص في رصد الإيرادات.

وتدور هذه الأفلام في عالم خيالي تمامًا، لكنه مألوف لمُشاهد السينما المنتظّم؛ فبينها أبطال سباقات السيارات في الشوارع، و"الرجل العنكبوت".

وجاء في المرتبة الأولى فيلم "الجميلة والوحش" Beauty and the Beast، ووصل مجموع أرباحه من العروض العالمية مليارا و263 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 160 مليون دولار.

وتلاه فيلم "مصير السريع" The Fate of the Furious أو الجزء الثامن من سلسلة أفلام "السرعة والغضب" بمجموع أرباح عالمية بلغ مليارًا و235 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 250 مليون دولار.

وفي المرتبة الثالثة، جاء فيلم "أنا الحقير" Despicable Me 3 بمجموع أرباح عالمية بلغ مليارًا و31 مليون دولار، فيما بلغت تكلفة إنتاجه 80 مليون دولار.

واحتل المركز الرابع فيلم "الرجل العنكبوت: العودة للمنزل" Spider-Man: Homecoming بمجموع أرباح عالمية بلغ 879 مليون دولار، وبلغت تكلفة إنتاجه 175 مليون دولار.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم "المحارب الذئب" أو Wolf Warrior بمجموع أرباح عالمية بلغ 870 مليون دولار، وتكلفة إنتاج بلغت 30 مليون دولار.

وفيلم "الجميلة والوحش" Beauty and the Beast إنتاج أميركي عرض بتاريخ 17 آذار/ مارس 2017، من إخراج الأميركي بيل كوندون، وتأليف ستيفن تشبوسكي وإيفان سبيليوتوبولوس وإنتاج "والت ديزني" الأميركية، وهو إعادة إنتاج لفيلم يحمل نفس العنوان قدم عام 1991، والفيلم مُقتبس عن الحكاية الخرافية "الجميلة والوحش".

بدأ تصوير الفيلم في 18 أيار/ مايو 2015 في استوديوهات "شيبرتون" في إنجلترا، وانتهي في 21 آب/ أغسطس 2015.

ويحكي عن الأمير الصغير، الذي ألقيت عليه تعويذة شريرة فحولته إلى وحش مخيف، وهذه التعويذة لا يمكن الشفاء منها إلا بالحب الحقيقي، وتتاح له فرصته حيث يلتقي "بيل"، الفتاة البشرية الوحيدة التي أتت لزيارة القلعة.

أما فيلم The Fate of the Furious 2017 فهو من إخراج الأميركي إف غاري غراي، وبطولة الأميركي، فان ديزل، والمصارع الشهير دوين جونسون والأميركية ميشيل رودريغز.

وهو الجزء الثامن من سلسلة أفلام The Fate of the Furious التي بدأت في 2001، وتتألف هذه السلسلة من 8 أجزاء، وتروي قصص متسابقي الشوارع.

أما فيلم 3 Despicable Me فهو رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد كوميدي من إخراج كريس ريناود، وهو الجزء الثالث في سلسلة أفلام "أنا الحقير" وأخرج الجزأين الأول والثاني للفيلم، الفرنسي بيير كوفن مع الأميركي كريس ريناود، وتحكي السلسلة التحولات في حياة المجرم "جرو".

ويأتي في المركز الرابع فيلم Spider-Man: Homecoming، وهو فيلم بطل خارق أميركي مقتبس من أعمال مارفل كومكس، حول شخصية "الرجل العنكبوت"، صدر الفيلم في 7 تموز/ يوليو 2017 في الولايات المتحدة بتقنية IMAX 3D.

والفيلم بطولة كل من البريطاني توم هولاند، والأميركي مايكل كيتون وجون فافرو والمطربة الأميركية زيندايا، وتدور أحداثه عن معركة في نيويورك بين الغزاة الفضائيين، بعدها يتم التعاقد مع شركة من أجل تنظيف المدينة من المخلفات، ولكن يقوم مديرها باستغلال هذه الفرصة من أجل الحصول على مخلفات بعض الأسلحة لإنتاج تكنولوجيا جديدة لأسلحته بحيث تصبح أسلحة خارقة، في هذه الأثناء يتم دعوة "سبايدرمان" للمساعدة في قتاله.

وفي المركز الخامس يأتي فيلم "الذئب المحارب"، أو Wolf Warrior 2 ويحكي عن محارب القوات الخاصة الصينية الشهير، الذي يستقر في حياة هادئة ومستقرة على الشاطئ، لكن حين يبدأ المحاربون الساديون في استهداف المدنيين الأبرياء يستعد للحرب، والفيلم من إخراج الصيني وو جينغ، وبطولة شانغ هان، والأميركي فرانك جريلو.

أما الأفلام الخمسة الأعلى إيرادات لعام 2016 فكانت Captain America: Civil War وهو فيلم الأبطال الخارقين، حيث حصد إيرادات تجاوزت 1.1 مليار دولار حول العالم.

والفيلم الثاني هو Finding Dory أو "البحث عن دوري" وهو فيلم رسوم متحركة، وتخطت إيراداته المليار دولار أيضًا.

وحل ثالثا فيلم الرسوم المتحركة Zootopia وحصد إيرادات عالية تعدت المليار دولار، والفيلم الرابع هو The Jungle Book أو "كتاب الغابة" وحصد إيرادات بلغت 966 مليون دولار.

والفيلم الخامس هو The Secret Life of Pets أو "الحياة السرية للحيوانات الأليفة" وهو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد وإيراداته بلغت 875 مليون دولار.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018