نجاح مشرف لمسرحية "إعترافات عاهر سياسي" في مهرجان تيأطرنتو باللغة العبرية

نجاح مشرف لمسرحية "إعترافات عاهر سياسي" في مهرجان تيأطرنتو باللغة العبرية

إحدى المشاهدات تعلن وهي في غاية التأثر بعد إنتهاء أحد العروض للمسرحية
" أنا كيهودية وبعد مشاهدة المسرحية أخجل من نفسي"

إنطلقت عروض مسرحية "إعترافات عاهر سياسي" باللغة العبرية ، بعد أن شارك الفنان عفيف شليوط في مهرجان تيأطرنتو ال 20 من خلال مسرحيته هذه ، وهي من تأليفه أيضاً ، حيث حظيت عروض المسرحية بنجاح منقطع النظير في المهرجان ، فغصت قاعة مسرح "هسيمتا" في يافا تل أبيب ، وعلى مدار أيام المهرجان بجمهور غفير ، ولم يتمكن الكثيرون من مشاهدة المسرحية بسبب عدم وجود أماكن حيث تم إقتناء كافة التذاكر منذ اليوم الأول للمهرجان .

كما كان يتهافت جمهور المسرحية بعد كل عرض للحديث مع مؤلف وممثل المسرحية عفيف شليوط ، حيث كانوا يعربون عن مشاعرهم بصدق وبصراحة . ومن ضمن الأقوال التي تركت أثراً بالفعل ما قالته إحدى المشاهدات والتي كانت متأثرة جداً وفي غاية الإنفعال :" أنا كيهودية وبعد مشاهدة المسرحية أخجل من نفسي" . ومشاهد آخر قال:" المسرحية جريئة ومؤلمة في الوقت نفسه ، لكنها تقول الحقيقة ، والحقيقة مؤلمة" .

لكن أشاد الجميع بالإداء الفني الرفيع للفنان عفيف شليوط ، الذي إستطاع أن يشرك الجمهور بجولة ممتعة وشيقة ، وذات ألوان متعددة . كما حظيت المسرحية بتغطية إعلامية واسعة ، فتم إجراء العديد من اللقاءات الإذاعية مع الكاتب والفنان عفيف شليوط باللغة العبرية ، وتم نشر لقاء مطول معه في ملحق "يديعوت أحرونوت" في تل أبيب . كما نشرت المقالات النقدية التي أشادت بإداء شليوط الفني ، وبموضوع المسرحية وكيفية طرح الموضوع ، أبرزها مقال نقدي باللغة الإنجليزية بقلم : يعليت ديكل ، التي كتبت بأن عفيف شليوط ممثل رائع ، ينقل الجمهور بأسلوبه الخاص والمميز الى عالم مليء بالإثارة .

هذا وعلمنا أنه فور إنتهاء عروض المسرحية في إطار المهرجان ، بوشرت الإتصالات لتنظيم سلسلة عروض للمسرحية في جميع أنحاء البلاد في الوسط العبري ، عرفنا من بينها عروض في المسرح البلدي في حيفا ، وعروض أخرى في القدس ، كريات شمونة، أشدود ، بئر السبع وسعسع . كما أعلنت مؤسسة الأفق للثقافة والفنون ، منتجة هذه المسرحية ، أنها عاقدة العزم على تنظيم سلسلة عروض للمسرحية باللغة العربية أيضاً ، خاصة بعد نجاحها في الوسط العبري .

.