* مهرجان تضامني مع د.عزمي بشارة في رام الله الاثنين

* مهرجان تضامني مع د.عزمي بشارة في رام الله الاثنين


ينظم بيت الشعر الفلسطيني، بالتعاون مع القوى الوطنية والإسلامية في رام الله يوم الاثنين المقبل، مهرجاناً تضامنياً مع المفكر والمناضل الفلسطيني الدكتور عزمي بشارة، ولنصرة أبناء فلسطين المحتلة عام 1948، في وجه الهجمة الإسرائيلية عليهم، وعلى حقهم في الحياة.

وقال مراد السوداني، رئيس بيت الشعر الفلسطيني في بيان صحفي، إن هذه التظاهرة التضامنية، تأتي في سياق الانحياز لهذا الصوت الحر والمعافى المحمول على وجع الفلسطينيين جميعاً، في هذه

اللحظات الصعبة التي يتعرض لها أهلنا في فلسطين 48 لكافة أشكال الإلغاء والنهب والتغريب والاستلاب.

وأوضح أن هذه الهجمة المسعورة، التي تستهدف بشارة بشكل غير مسبوق هذه الأيام، مردها أن هذا المفكر والقائد، يرفع منصّة القول عالياً في وجه الغطرسة والموت الداهم، ويرفع الأسئلة نحو فضاءات الحرية، التي يصر عليها أبناء فلسطين في الوطن والمنافي، ولأن عزمي بشارة، يدفع القول نحو حافة المواجهة عيناً بعين وسناً بسّن.

وأضاف: لكل ذلك جندت آلة الموت في إسرائيل كافة الأدوات لمحاصرة هذه القامة التي تحاصرهم بالحقيقة والحق الفلسطيني، الذي يعانق السماء.

ولفت السوداني إلى أن هذا المهرجان هو بداية حملة واسعة، بادر إليها بيت الشعر، وكافة المثقفين في فلسطين والقوى والفعاليات الوطنية والإسلامية تضامناً مع هذا المفكر والمناضل الكبير، الذي يدافع عنا جميعاً في لحظة الارتباك الكبرى للزمان والمكان، وعلاقتهما بالإنسان الفلسطيني".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018