* اجتماع تضامني مع الدكتور عزمي بشارة في جامعة نابلس

* اجتماع تضامني مع الدكتور عزمي بشارة في جامعة نابلس

في إطار حملة الدفاع عن الدكتور عزمي بشارة المستمرة في جميع أرجاء الوطن، نظم المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني اجتماعا تضامنيا في جامعة النجاح في مدينة نابلس وكان من بين المشاركين عشرات الأساتذة من العاملين في ألجامعه.

وافتتح الاجتماع رئيس المنتدى الدكتور يوسف عبد الحق الذي أشاد بدور بشارة في مجال النضال السياسي والثقافي والفكري وتحدث أيضا ممثلون عن القوى ألوطنية والإسلامية والدكتور عبد الرحيم كتاني والأستاذ طالب عوض عن جمعية مواطن. وقال أن عزمي بشارة هو مناضل وطني فلسطيني وقومي عربي ومفكر كبير من واجبنا الوطني الدفاع عن قضيته التي هي قضيتنا جميعا.

وتحدث عن التجمع الوطني الديمقراطي عوض عبد الفتاح السكرتير العام والنائب واصل طه عضو المكتب السياسي، اللذان استعرضا خلفيه المؤامرة وتداعياتها المتوقعة بالنسبة للعلاقة بين المواطنين والدولة العبرية . كما وأشادا بحملة الدفاع عن بشارة التي تؤكد الترابط الوثيق بين جميع أجزاء الشعب الفلسطيني. وكانا في بداية حديثهما تطرقا إلى الاقتتال الفلسطيني الداخلي ودعيا إلى إنهاء هذه المحنة والعمل على العودة إلى قيم وأخلاقيات الحركة الوطنية.

وكانت كلمه الختام كلمة مسجلة للدكتور عزمي بشارة أعاد التأكيد فيها على رفضه للمؤامرة وشكر المبادرين لاجتماع التضامن. كما وتحدث عن الاقتتال الفلسطيني الداخلي حيث أعرب عن حزنه الشديد لما يجري ودعا إلى وضع حد نهائي للاقتتال ووضع الأسس الكفيلة بإعادة الاعتبار إلى الحركة الوطنية وقيمها وأخلاقيتها.

وقد أدار الاجتماع وتولى عرافته السيد خليل عساف من منتدى التنوير الثقافي.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018