معرض متميز لـذكرى النكبة في وسط صوفيا- قضية بشارة على جدول الأعمال

معرض متميز لـذكرى النكبة في وسط صوفيا-  قضية بشارة على جدول الأعمال

أقامت الجالية الفلسطينية في بلغاريا إحياءً لذكرى النكبة، معرضاً خاصاً لمدة أسبوع في وسط العاصمة البلغارية، تضمن عدة زوايا تبين حالة التطهير العرقي الذي تعرض لها الشعب الفلسطيني عام 1948، وقد تم عرض العديد من الصور لقوافل اللاجئين الذين طردوا من أرضهم، من مدنهم وقراهم قسراً بقوة السلاح، وصور لجدار الفصل العنصري، وقد تم عرض فيلمً تاريخي يختصر ويظهر أحداث النكبة الفلسطينية.

هذا وقد تصدرت المعرض صورة الدكتور عزمي بشارة الذي يتعرض اليوم الى الملاحقة والمطاردة السياسية من قبل المؤسسة الإسرائيلية من خلال ملفات ملفقة ضده لتحديد حركته، وتقييده وسجنه، وصور الراحل، الحكيم، جورج حبش، والراحل ياسر عرفات، وإلى جانبه صورة لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وزار المعرض جمع غفير من أبناء الجالية العربية في صوفيا وبلغاريا، وعدد من أعضاء البرلمان البلغاري الذين جاءوا متضامنين مع قضيتنا وشعبنا الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم إفتتاح المعرض بكلمة للسفير الفلسطيني هناك السيد اسماعيل نمر، والسيد بيتر بيرون نائب رئيس البرلمان البلغاري اللذان إستعرضا بكلمتيهما المعاناه التي يعانيها الشعب الفلسطيني، وطالبا بهدم الجدار العازل، وإقامة الدولة الفلسطينية، وإلغاء الملف ضد الدكتور عزمي بشارة.
...........