شهدت حضورا حاشدا: د.عزمي بشارة يختتم جولة محاضرات في سورية..

شهدت حضورا حاشدا: د.عزمي بشارة يختتم جولة محاضرات في سورية..

من مجلة أبيض وأسود في حلب:

اختتم الدكتور عزمي بشارة جولة محاضرات في سورية، بدأها بمحاضرة ختامية لمهرجان جبلة الثقافي يوم الإثنين الماضي، 19 من الشهر الجاري، حول موضوع الدين والعلمانية.

تبع المحاضرة لقاء مع أهالي مخيم مدينة حمص ثم محاضرة في الغداة ( الثلاثاء 20/07/2010)، لأهالي مدينة حمص بدعوة من مديرية الثقافة في المدينة.

وقد حضر المحاضرة ما يزيد على ألف مواطن من نخب المدينة ومثقفيها وناشطيها.

وفي يوم الأربعاء الماضي (21/07/2010) التقى د. عزمي بشارة أهالي مخيم النيرب في حلب، وذلك بدعوة من فرع الجبهة الشعبية في المخيم.

وفي المخيمين ناقش د. بشارة مع الحضور الكثيف الوضع الفلسطيني وفكرة الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق الثابتة لشعب فلسطين.

ثم توجه د. بشارة في نفس اليوم الى قصر الثقافة حيث عقد لقاء كبير بدعوة من مؤسسات المدينة ومجلسها والمحافظة و"مجلة أبيض وأسود" لمناقشة كتاب "أن تكون عربيا في أيامنا". تبع اللقاء الحاشد حفل توقيع للكتاب.

وقد شارك في مناقشة الكتاب الدكتور إلياس نجم من جامعة حلب، والدكتور جمال باروت المؤرخ وعالم الاجتماع المعروف، والدكتور عبد الهادي نصري مدير الدائرة الثقافية في المحافظة، والاستاذ ياسر شمس الدين.

وقد تناول كل منهم جانبا من القضايا التي يعالجها الكتاب. ولم تشهد حلب ندوة فكرية بهذا الحضور الكثيف، ولم يتذكر أحد حتى من كبار السن ان شهدت ندوة فكرية مثل هذه الحضور وبهذا الاهتمام في حفل توقيع كتاب، فقد وقع د.بشارة ما يزيد عن ستمائة نسخة من الكتاب في ليلة واحدة..............