X
موقع عرب 48
احصل/ي على آخر الأخبار مباشرة من تطبيقنا
★★★★★
10k+

تبقى 00:00 ساعة للإفطار

فوائد الفواكه المجفّفة

تاريخ النشر: 17/04/2019 - آخر تحديث: 20:00
عرب48

تعتبر عمليّة تجفيف الفواكه واحدة من أقدم الطرق التي ابتكرها الإنسان من أجل حفظ الطعام، التنقّل به وتخزينه؛ إذ كانت الفواكه الطازجة تُعرض تحت الشمس لفترة طويلة، حتّى تتبخّر كافة السوائل منها، ما يعني أن وزنها أصبح أقل بكثير وكذلك سهولة تخزينها.

أمّا اليوم، فتتم عملية التجفيف في أفران صناعيّة ضخمة ومتطورة جدًا، مع إضافة مواد حافظة، صبغات طعام ومحليّات، من أجل تخزينها لفترة طويلة جدًا، بغرض التجارة بها.

فوائد الفواكه المجفّفة

تحوي الفواكه المجفّفة مخزونًا عاليًا من السكّر يمكّن توفير الطاقة الفوريّة والمتاحة، ما يجعله 'علاجًا' فوريًا لمريضي السكّري حال انخفاض مستوى السكري في الدم، إضافة لنصيحة الأطباء به قبل القيام بأي نشاط بدنيٍّ.

زد على ذلك، الدور الفعّال للألياف الغذائيّة الموجودة فيها، حيث تساهم بشكل مباشر وفعّال في علاج حالات الإمساك، مع المحافظة على نشاطٍ معوي سليم وخالٍ من تعسّرات هضميّة.

وتعتبر الفواكه المجفّفة غنيّةً جدًا بمعادن حيويّة لعمل خلايا الجسم، مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، الفوسفات، الماغنيسيوم. إضافةً لفيتاميني A و B.

ومن أهم ما تحويه الفواكه المجفّفة، الأحماض الدهنية الموجودة في الجوز والمكسرات، إذ أنها تعتبر حيويّة لعمل القلب، وتجدر الإشارة أيضًا أن الفواكه المجفّفة إذا ما أضيفت اليها المكسرات، فإنها تُعتبر وجبةً غذائيّةً مكتاملةً، غنيّةً وخفيفة، بشرط أن يتم أخذها بصورة مدروسة ومنتظمة.

ولمن يعانون نقصًا في الوزن، فإن الفواكه المجفّفة تُعتبر بديلًا جيّدًا للطاقة، يناجز الشوكولاتة ويتفوّق عليها حتّى.

الأكثر قراءة اليوم