بكين: المتسابقون العرب يقتربون من الميداليات الذهبية

بكين: المتسابقون العرب يقتربون من الميداليات الذهبية

يقدم المتنافسون من مختلف الدول العربية عروضاً مشرفة ضمن ألعاب القوى التي تستضيفها العاصمة الكينية بكين، من بينهم العداء السعودي يوسف مسرحي الذي حطم الرقم الآسيوي في سباق 400 متر.

وقد ضمنّ المتنافس السعودي بطاقة تأهله للدور النهائي من سباق 400 للرجال، حيث يترقب سباقه الأخير لتحقيق ميدالية يشرف بها بلاده.

ومن الجدير بالذكر أن العداء السعودي يوسف مسرحي حقق زمناً بلغ 44.40 ثانية ليحتل المركز الثاني خلف إيزاك مكوالا من بوتسوانا صاحب أفضل رقم في 2015 والذي سجل 44.11 ثانية اليوم، وهو سيخوض السباق الأخير بعد غد الأربعاء.

وبنفس السياق، سيكون الحضور العربي قوياً في هذا السباق حيث تأهلت للنهائي أيضاً المغربيتين فدوى سيدي مدان، بتسجيلها 9 دقائق و27.87 ثانية، بالإضافة إلى سليمة الوالي بتحقيقها 9 دقائق و28.18 ثانية.

كما وتأهلت أيضاً العداءة البحرينية، روث جيبيت، بعد تسجيلها 9 دقائق و27.93 ثانية، في حين فشلت المتسابقة الجزائرية أمينة بتيش من تخطي التصفيات، رغم أن الزمن الذي حققته وبلغ 9 دقائق و36.10 ثانية، هو الأفضل لها على الصعيد الشخصي. 

هذا وبلغ المصري إيهاب عبد الرحمن الدور النهائي من مسابقة رمي الرمح ضمن بطولة العالم لألعاب القوى اليوم الاثنين في بكين بتسجيله 85.82 م وحل خامساً في مجموعته، حيث سيقام النهائي بعد غد الاربعاء.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018