تشيلسي يُحقّق فوزه الثالث على التوالي بفوزه على نيوكاسل

تشيلسي يُحقّق فوزه الثالث على التوالي بفوزه على نيوكاسل
نجم تشيلسي البلجيكي هازارد

حقّق فريق تشيلسي فوزه الثالث على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتفوقه 2-1 على نيوكاسل يونايتد العنيد، اليوم الأحد، بفضل هدف عكسي من دياندري يدلين بطريق الخطأ في مرماه.

وأحرز اللاعب البلجيكي إيدن هازارد هدف تشيلسي من ركلة جزاء في الدقيقة 76 بعد احتساب خطأ من المدافع السويسري فابيان شار ضد ماركوس ألونسو.

وفضّل رفائيل بنيتز مدرب نيوكاسل، الاعتماد على طريقة 5-4-1 الدفاعية في محاولة لإيقاف هجوم فريقه السابق.

بدوره، قال ماوريتسيو ساري مدرب تشيلسي: "لم أشاهد من قبل رفائيل بنيتز يلعب بخمسة مدافعين. أعتقد أنه من الصعب جدا على أي فريق اللعب هنا وليس علينا فقط (...) أعتقد أن الحظ لم يكن معنا عندما تعادل المنافس 1-1".

وظهر فريق نيوكاسل مُفتقدا لبناء اللاعب، حيث لم يصنع إلا القليل من الفرص ولم يتقدم إلى الأمام لكن رغم ذلك أدرك المهاجم الإسباني خوسيلو، الذي شارك بدلا من سالومون روندون، التعادل من مدى قريب في الدقيقة 83.

واعتمد تشيلسي مجددا على الهجوم، وقبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي، سدد ألونسو كرة اصطدمت بالمدافع يدلين وتحولت إلى داخل الشباك ليتقاسم تشيلسي الصدارة مع ليفربول وواتفورد برصيد تسع نقاط لكل فريق مقابل نقطة واحدة لنيوكاسل يونايتد.

وبقي هازارد مصدر الخطورة الرئيسي في ظل استحواذ تشيلسي على الكرة بنسبة 80 بالمئة في الشوط الأول وربما تكون النسبة قد زادت في النصف الثاني.

وعقّب هازارد بعد نهاية المبارة، وقال: "عندما سجل المنافس أعتقد أن تفكير الجميع انصب على أن المباراة ستنتهي بالتعادل. لكن نحن تشيلسي ولا نيأس أبدأ. صنعنا الكثير من الفرص وقدمنا أداء رائعا".

وصنع نيوكاسل فرصة خطيرة قبل نهاية الشوط الأول لكن روندون، المعار من وست بروميتش ألبيون، وضع الكرة برأسه خارج المرمى.

وخرج روندون بعد حوالي ربع ساعة من الشوط الثاني، وشارك خوسيلو كما أجرى ساري مدرب تشيلسي تغييرا بخروج ألفارو موراتا ومشاركة أوليفييه جيرو وانتهت المباراة بشكل مثير وبدخول ثلاثة أهداف.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018