دل بوسكي يؤكد رحيله عن الماتادور الإسباني

دل بوسكي يؤكد رحيله عن الماتادور الإسباني
المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي (وكالات)

أكد فيسنتي دل بوسكي، الخميس، استقالته من تدريب منتخب إسبانيا لكرة القدم بعد ثلاثة أيام من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وقال دل بوسكي لراديو إسبانيا "دون أي شك، ليس لدي أي رغبة في الاستمرار بتدريب المنتخب. بغض النظر عن نتيجة كأس أوروبا، لم يكن لدي أدنى شك بشأن مستقبلي".

وفقدت إسبانيا لقبها بطلة لأوروبا إثر خسارتها أمام إيطاليا 0-2 في ثمن النهائي الإثنين الماضي.

وكانت صحيفتا "اس" و"ماركا" الاسبانيتان اوضحتا قبل قليل ان دل بوسكي تقدم باستقالته من منصبه.

وأوضحت الصحيفتان أن دل بوسكي أبلغ رئيس الاتحاد الإسباني للعبة أنخل ماريا فيار بقراره الثلاثاء الماضي، أي بعد يوم من الخروج من كأس أوروبا.

وأشارتا أيضا إلى أن فيار طلب من دل بوسكي عدم إعلان قراره حتى موعد الجمعية العمومية للاتحاد الإسباني في الخامس عشر من تموز/يوليو المقبل، أو على الأقل حتى اختيار بديل له.

وقاد دل بوسكي (65 عاما) منتخب إسبانيا إلى لقبي كأس العالم 2010 وكأس أوروبا 2012، لكنه فقد لقبه العالمي بالخروج من الدور الأول في مونديال البرازيل 2014، ولقبه الأوروبي بسقوطه أمام إيطاليا في ثمن نهائي البطولة الأوروبية المقامة في فرنسا.

وينتهي عقد دل بوسكي أصلا عقب كأس أوروبا، وهو كان خلف الراحل لويس اراغونيس بعد أن قاد الأخير إسبانيا إلى لقب كأس أوروبا 2008.

وكان مدرب منتخب إسبانيا قال بعد الخسارة أمام إيطاليا "لا أرى أي معنى للحديث عن ذلك، سأتحدث مع رئيس الاتحاد الإسباني لاتخاذ القرار الأفضل للمنتخب الوطني".

وذكرت "ماركا" أن المدرب يواكين كاباروس قد يتولى تدريب المنتخب خلفا لدل بوسكي.

ونقلت الصحيفة عنه قوله "سأكون سعيدا بتدريب المنتخب الوطني، أي مدرب إسباني سيكون فخورا بتولي هذه المهمة، ولكني آمل أن يستمر دل بوسكي لانه المدرب الأفضل".

وأشرف كاباروس على تدريب فياريال وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وليفانتي، ولكنه الآن من دون عمل.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة دل بوسكي مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 عاما جولن لوبيتيغوي، ومدرب غرناطة باكي خيميز ومدرب مارسيليا الفرنسي السابق خوسيه ميغيل غونزاليز.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية