يورو 2016: 600 مليون مشاهد للمباراة النهائية

يورو 2016: 600 مليون مشاهد للمباراة النهائية
(أ ف ب)

ارتاد ما يقرب من أربعة ملايين شخص المناطق العشرة المخصصة للمشجعين خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" والتي استضافتها فرنسا على مدار شهر كامل، شهدت خلالها 51 مواجهة بين المنتخبات المشاركة في البطولة، وفقا للبيانات التي أعلنتها اليوم الحكومة الفرنسية.

وبالإضافة إلى ذلك، سجلت الملاعب رقما قياسيا في الحضور الجماهيري الذي وصل إلى 2.5 مليون شخص، منهم 1.2 مليون زائر أجنبي، وفقا لما أعلنته الحكومة في البيان الصادر عقب اجتماع مجلس الوزراء، والتي أكدت أن "تنظيم البطولة أبهر فرنسا وأوروبا، بل والعالم بأسره".

وللتأكيد على ما سبق، أشار البيان إلى وصول عدد مشاهدي المباراة النهائية التي أقيمت بين فرنسا والبرتغال يوم الأحد الماضي، إلى 20.8 مليون مشاهد في فرنسا وحدها، وأكثر من 600 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم.

وسلط البيان الضوء على أن هذا العرس الكروي الكبير ساهم في توفير 20 ألف فرصة عمل في مجال تجديد الاستادات، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة أمام 200 ألف شخص (منهم 10 آلاف متطوع) للعمل في تنظيم البطولة.

وأشار أيضا في هذا الصدد إلى أن مختلف الوزارات الحكومية دفعت بـ 90 ألف شخص لتأمين البطولة، 72 ألف منهم من أفراد الشرطة وقوات الدرك.

وأكد البيان أن يورو 2016 يضع فرنسا في مصاف "الدول الرياضية الكبرى"، واختتم بدعم طلب باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2024.

وكانت البرتغال قد توجت بلقب اليورو للمرة الأولى في تاريخها عقب فوزها بهدف نظيف في المباراة النهائية على حساب صاحبة الأرض، فرنسا.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية