30/10/2012 - 14:56

الأطر الشبابية والأهلية تدعو الى رفض الخدمة العسكرية والفتنة الطائفية

وأشار البيان الى الاجتماع الذي عُقد في تاريخ 16/10/12 افي "نتسيرت عيليت"، تحت يافطة دينية، لعشرات الشبان والشابات بهدف ترويج الفكرة بينهم وذلك بحضور ضباط من الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى رجال دين ومندوبين عن بعض السرايا الكشفية كما أشار الى سعى القائمين عليه الى توريط شبابنا في هذا المخطط وإغرائهم بمنح تقدم للمنخرطين في المشروع.

الأطر الشبابية والأهلية تدعو الى رفض الخدمة العسكرية والفتنة الطائفية

اصدرت الأطر الشبابية والأهلية بيانا حول الحملة التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الناصرة والمنطقة والتي تهدف إلى ضم العشرات من شبابنا، من أبناء الطوائف المسيحية تحديدًا، للخدمة العسكرية. وأشار البيان الى الاجتماع الذي عُقد في تاريخ 16/10/12 افي "نتسيرت عيليت"، تحت يافطة دينية، لعشرات الشبان والشابات بهدف ترويج الفكرة بينهم وذلك بحضور ضباط من الجيش الإسرائيلي بالإضافة إلى رجال دين ومندوبين عن بعض السرايا الكشفية كما أشار الى سعى القائمين عليه الى توريط شبابنا في هذا المخطط وإغرائهم بمنح تقدم للمنخرطين في المشروع. وتم في الاجتماع ترويج الحملة للشباب عن طريق إغراءات وذرائع خطيرة وبلهجة طائفية مشبوهة وبغيضة.


واضاف البيان انه، استمراراً لهذا المخطط القذر قام القائمون على هذا المخطط بتنظيم جولة لعشرات الشباب والشابات من الناصرة والمنطقة تحت مسمى "في أعقاب المحاربين" لتسميم عقول الشباب وحثهم على الالتحاق في الخدمة العسكرية.

وتابع البيان، أصبح واضحا للجميع أن موجة إثارة العنف والسلاح وحوادث الإجرام والتغطية عليها من قبل المؤسسة الإسرائيلية تهدف بشكل أساسي إلى إشعار أهلنا بغياب الأمان وأصبح واضحا أن إثارة النعرات الطائفية لتمزيق مجتمعنا لتسهل تقبـُل شبابنا لفكرة الجيش الإسرائيلي، لكي نصبح في نهاية الأمر عائلات وطوائف متناحرة نتقاتل فيما بيننا ونزرع الموت في بلداتنا، لصرف اهتمامنا عن مهامنا النضالية والفاشية المتفشية التي تتجه دولة إسرائيل نحوها بوتيرة متسارعة.

ووعد البيان بفضح كل من تسول له نفسه التواطؤ مع هذا المخطط القذر لسلخ جماهيرنا العربية عن تاريخ أجدادها وجذورها. كلنا في خندق واحد في مواجهة هذا المشروع وليس أمامنا إلا الوحدة والتكاتف لنفشل هذه المؤامرات التي تُحاك ضد أبناء شعبنا ونؤكد على اعتزازنا بانتمائنا لشعبنا الفلسطيني ولن نرضى بنزع هذا الانتماء عنا. هنا باقون على أرض الآباء والأجداد ونحن حجارة الوادي ونتنفس هواء هذه البلاد ليس بمنة من أحد وإنما كحق مقدس من حقوقنا ونؤكد أن حمايتنا لن تأتي من أفراد أو جماعات، بل من انتمائنا لشعبنا.

ودعا البيان أالجميع من أفراد وأحزاب وجمعيات ومجتمع التصدي لهذا المخطط، ونرفع صوتنا عاليا وعدم التستر على القائمين على هذا المخطط وكشفهم أمام الشعب. كما ودعا لجنة المتابعة وكافة الأحزاب السياسية والأطر الاجتماعية والدينية ومؤسسات المجتمع المدني لأخذ دورها في مواجهة هذه المؤامرة.

ووقع البيان الاطر والجمعيات التالية، مركز الطفولة - مؤسسة حضانات الناصرة، جمعية الشباب العرب- بلدنا ، مركز مساواة ،مؤسسة القلم الأكاديمية ، حراك - مركز دعم التعليم العالي في المجتمع العربي ، جمعية اقرأ، حراكنا - منتدى التكافل المجتمعي والتطوع في المجتمع الفلسطيني ، مداد"- رابطة الأكاديميين كفر برا ، حركة حق الشبابية-المؤسسة العربية لحقوق الانسان ، اتحاد الشبيبة الشيوعية ، اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي- التجمع الوطني الديمقراطي ، المنتدى العربي للجنسانية ، تجمع الشبابي النصراوي، شباب التغيير، حراك حيفا، نادي الطلاب الجامعيين ابناء الناصرة ،  شبيبة حركة ابناء البلد ، جمعية الثقافة العربية.

 

التعليقات