الطلاب العرب في صفد: نطالب بلجم العنصرية

الطلاب العرب في صفد: نطالب بلجم العنصرية
النائبة حنين زعبي في لقاء مع الطلاب العرب في صفد مؤخرا

أصدرت لجنة الطلاب العرب في كلية صفد اليوم الاثنين، بيانا وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أكدت فيه على ضرورة لجم العنصرية بحق الطلاب العرب، بعدما نشر الراب الرئيسي في مدينة صفد، شموئيل الياهو، مساء يوم الخميس 1 تشرين الثاني 2012، رسالة تهديد لسكان مدينة صفد، بعدم تأجير الطلاب العرب.

وجاء في البيان "ليست هذه الخطوة الأولى من نوعها، فقد تم في الماضي أيضا نشر رسالة كهذه، ناهيك عن الاعتداءات على ممتلكات الطلاب، مثل حرق سيارات، وطردهم من أماكن سكناهم، ومحاولة تغيير دستور النقابة. لا شك أن هذه الخطوات ليست إلا تطبيقاً لمشروع العنصرية التي ينادي بها اليمين المتطرف".

وتابع البيان: " من منطلق عروبتنا، ووعينا، وإدراكنا التام لهمنا العلمي، والثقافي، والأكاديمي، واعتمادا منا للقيم الأساسية لأي مجتمع حضاري يضع الإنسان في أعلى سلم أولوياته، وانطلاقاً من حيثيات الحدث، نستنكر، في لجنة الطلاب العرب لأجلكم - في كلية صفد، ونشجب الخطوات العنصرية المتواصلة ضد الطلاب العرب الدارسين في كلية صفد، على جميع أشكالها، ونطالب إدارة الكلية ورئيس بلدية صفد، تجسيد استنكاريهما بخطوات عملية للتجاوب مع المطالب الآتية:

- العمل على توفير أماكن سكن آمنة.

- وضع حراسة دائمة لتوفير الحماية للطلاب العرب في أماكن السكن.

- أن تعمل الكلية على توسيع اتصالاتها مع جهات رسمية مختصة، بما في ذلك هيئات رسمية حكومية، وأيضا لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.

واختتم البيان:" يشكل هذا البيان الاحتجاجي خروجاً من الغضب الصامت المتواصل إلى حيز التعبير العلني، وهو ردة فعل عفوية ولدت في نفوس الكثير، وهو يؤكد ضرورة انتهاج العمل الفعلي الموجه في سبيل إنهاء العنصرية الطاغية على الجو الأكاديمي في مدينة صفد، والتي تشكل بدورها ركيزة الانطلاق نحو تحقيق أهداف ومصالح الطالب العربي".

 

للاطلاع على صفحة التجمع الوطني الديمقراطي الرسمية على "فايسبوك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018