الشرطة تنوي طلب تمديد اعتقال الطالب مجد حمدان

الشرطة تنوي طلب تمديد اعتقال الطالب مجد حمدان

أفاد المحامي علاء محاجنة، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة تنوي صباح يوم غد الأربعاء الطلب من محكمة صلح القدس تمديد اعتقال الطالب الجامعي مجد حمدان عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية، وذلك بذريعة استكمال التحقيق معه.

وفي حديثه مع موقع عــ48ـرب قال المحامي محاجنة إن الشرطة توجه للطالب حمدان تهمة "الإخلال بالنظام العام والاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملها"، وذلك خلال تظاهرة نظمها الطلاب العرب في الجامعة العبرية بالقدس تضامنا مع أبناء شعبنا في قطاع غزة وتنديدا بالحرب العدوانية على القطاع.

وأكد المحامي محاجنة أن مجد حمدان ينفي كافة التهم الموجهة إليه، وأنه يعتبر المشاركة في التظاهرة جزءا من عملية التعبير عن الرأي بشكل قانوني، وتعكس موقفا أخلاقيا ضد الحرب العدوانية على قطاع غزة وقتل العشرات من أبناء شعبنا.

كما أشار إلى أنه اطلع على عدة أشرطة تم تصويرها للتظاهرة وتظهر بوضوح عدائية أفراد الشرطة الشديدة تجاه المتظاهرين واستخدام العنف غير المبرر ضدهم.

واعتبر محاجنة أن الاعتقال يهدف إلى الترويع وكمّ الأفواه وتدخل في إطار الملاحقة السياسية للطلاب العرب الناشطين في الجامعات مثلما حصل في جامعة حيفا مؤخرا.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة ووحداتها الخاصة قامت باعتقال الطالب مجد حمدان، واعتقلت معه ثلاثة آخرين خلال التظاهرة التي نظمت ظهر اليوم في الجامعة العبرية بالقدس.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018