زحالقة يطالب بحل مشكلة "التطبيق" في جامعة اليرموك

زحالقة يطالب بحل مشكلة "التطبيق" في جامعة اليرموك

طالب النائب د. جمال زحالقة، وزير التعليم العالي في الأردن د. وجيه عويس، بالعمل على حلّ مشكلة ساعات التطبيق لطلاب الداخل في جامعة اليرموك، الذين يدرسون موضوع "الخدمة الاجتماعيّة"، وذلك بعد أن توقفت الجامعة في احتساب الساعات التطبيقيّة لهم، مما سيشّكل عائقا أمام الاعتراف بالشهادة في إسرائيل.

جاء طلب زحالقة، برسالة بعثها للوزير عويس، بعد أن توجه لرئيس القسم في الجامعة من قبله، دعا فيها إلى تفعيل برنامج تطبيق عملي للطلاب، وذلك لأن قيام الطالب بساعات تطبيقيّة يُعتبر شرطا إلزاميا للتصديق على الشهادة، بناءً على تعليمات مجلس التعليم العالي في إسرائيل. 

ونوّه زحالقة في رسالته إلى أن عدم تفعيل برنامج للتطبيق، أو احتساب ساعات مشابهة، من شأنه أن يهدّد المستقبل الأكاديمي والمهني لطلاب الداخل.

وجاء في الرسالة أيضاً، أن العشرات من طلاب الداخل في جامعة اليرموك في الأردن، كانوا قد توجهوا للنائب جمال زحالقة، طالبين أن يتدخّل في الموضوع، وبدوره تابع الأمر مع رئيس القسم في الجامعة والوزير، بعد أن تفاجأ الطلاب من توقف الجامعة عن احتساب ساعات التطبيق لهم، بعد أن قامت بذلك في الماضي.

وأجرى النائب زحالقة اتصالات هاتفية مع المسؤولين عن الموضوع في جامعة اليرموك، طارحاً الأضرار التي تلحق بطلاب "الخدمة الاجتماعية" جراء غياب التطبيق في المنهاج الدراسي.

وقال المسؤولون إن موضوع التطبيق هو خارج إطار الجامعة وهناك هيئات أردنية أخرى مسؤولة عنها. وطلب زحالقة من إدارة الجامعة أن تتولى حل المشكلة في إطار تطبيق مناسب ومعترف به أكاديمياً، وذلك لتجنيب طلابنا خسارة شهاداتهم بسبب هذه المشكلة القابلة للحل.  ووعد المسؤولون بمتابعة الأمر والعمل على إيجاد الحل المناسب بأقرب وقت ممكن.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018