التجمّع الطلّابي يفتتح معسكره بقرية حدّاد في جنين

التجمّع الطلّابي يفتتح معسكره بقرية حدّاد في جنين
صورة من افتتاح المعسكر

افتتح التجمّع الطلابي معسكره الـ15، ظهر اليوم السبت، في المنتجع السياحي قرية حداد في جنين، على النشيد الوطني الفلسطيني 'موطني' ووقوف دقيقة حداد لأرواح الشهداء السوريين، بمشاركة نحو مائة طالب من الجامعات والكليات الإسرائيليّة والفلسطينيّة، من بينها، جامعة تلّ أبيب، جامعة بئر السبع، جامعة حيفا، جامعة القدس، معهد التخنيون والجامعة الأميركية في جنين.

وشارك في الافتتاح كل من الأمين العام لحزب التجمّع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، وعضو المكتب السياسي ومسؤول ملف الشباب، مراد حداد، وعضو اللجنة المركزية يوسف طاطور، ومركز الدائرة الطلابية، قصي أبو الفول.

وافتتح حدّاد المعسكر بتوجيه تحية لشهداء سوريا واللاجئين السوريين الذين يعانون مرارة الحرب والهجرة، كذلك حيّا حداد د. عزمي بشارة في منفاه القسري مؤكدًا على سلامته رغم الإشاعات التي يطلقها البعض كل حين، ووجّه حداد تحيّة لمرشح التجمّع في انتخابات لجنة المتابعة، الأمين العام عوض عبد الفتاح.

وتطرّق حداد لموضوع خوض انتخابات لجنة المتابعة في هذه الأيام، إذ دعا التجمّع على مرّ السنوات السابقة إلى انتخاب رئيس جديد ومناسب للجنة المتابعة العليا لشؤون العرب، على عكس الذين  عارضوا بشدة في السابق هذه الخطوة.

وأثنى حداد على دور الحركة الطلابية المركزي في شتّى النضالات السياسية والاجتماعيّة، إذ تجلّى ذلك مؤخرًا في النضال نصرة للأسير الإداري محمد علان، الذي أضرب عن الطعام أكثر من 60 يومًا، وتواجدهم بشكل دائم في مستشفى 'سوروكا' في بئر السبع و'برزيلاي' في عسقلان والمشاركة بتنظيم المظاهرات حتى إعلان نصر علان على الاحتلال.

وتحدّث مركز الدائرة الطلابيّة في التجمّع، قصي أبو الفول، بإسهاب عن دور الحركة الطلابية في التجمع على المستوى القطري والمستوى الحزبي على مدار العام الأخير، ابتداء من الفعاليات الوطنية والتثقيفية في كافة الجامعات، وتنظيم التظاهرات وتزايد أعداد المنتسبين للحركة الطلابية في التجمع، ودور التجمع الطلابي الرئيسي في الانتخابات الأخيرة في ظلّ القائمة المشتركة.

وأشار أبو الفول إلى أن ما يميّز افتتاح المعسكر الطلابي لهذا العام هو العدد الكبير نسبيًا لحضور الطلاب، وعلى الأخص الازدياد الملحوظ في انضمام طلّاب جدد إلى الحركة الطلابية الوطنية.

وعرض أبو الفول برنامج المعسكر للأيام الثلاثة، إذ يتخلل محاور ثقافيّة وسياسيّة مختلفة تعنى بالشأنين، السياسي والتثقيفي، واستضافة للعديد من السياسيين والمثقفين الفلسطينيين.

وقدم الأمين العام للتجمّع الوطني الديمقراطي، عوض عبد الفتاح، محورا حول الوضع الفلسطيني الراهن وأزمة البديل الثالث، تلاه نقاشا واسعا بين عبد الفتاح والطلاب المشاركين.

ويستمر المعسكر الطلابي حتى مساء يوم الاثنين في قرية حداد في جنين.



التجمّع الطلّابي يفتتح معسكره بقرية حدّاد في جنين

التجمّع الطلّابي يفتتح معسكره بقرية حدّاد في جنين

التجمّع الطلّابي يفتتح معسكره بقرية حدّاد في جنين