تجمع سخنين يعرض فيلم "عمر" في "حرية الرأي"

تجمع سخنين يعرض فيلم "عمر" في "حرية الرأي"

أقيمت مساء اليوم السبت، في نادي التجمع الوطني الديمقراطي في سخنين، اُمسية تحت عنوان حرية الرأي تدشينا لمشروع النادي الثقافي الذي أطلقه الفرع.

وافتتح الأمسية الشاب علاء عثمان، الذي وجه تحية عزة وكرامة للبطل محمد القيق الذي انتصر على سجانه وقهره، وشدّ على ساعد الرفيق المربي علي مواسي، وأكد على واجب الوقوف إلى جانبه ومساندته في وجه الهجمة الشرسة التي شنها بعض الظلاميين ضده.

وعرض فيلم 'عمر' أمام الحضور تلاه نقاش حول الفيلم وأبعاده ودوره في تجسيد معاناة الشعب الفلسطيني، وتطرق الحاضرون إلى الحادثة الأخيرة في مدينة باقة الغربية ووصفوها بالمؤسفة، وأجمع الحضور على أن 'لا صوت يعلو على الحق ما دام الحق لا يتعدى حدود الآخرين'.

وكان الحضور الشبابي مميزا ومتفاعلا مع أحداث الفيلم، التي تدور حول معاناة الشباب الفلسطيني في ظل الحصار والظروف القمعية التي يمرون بها. وأجمع الحضور على 'ضرورة مد الجسور بين أبناء الشعب الواحد في الداخل وفي الضفة الغربية وغزة والشتات، وأن قضيتنا واحدة ومشروعنا واحد'.

وأكد عضو بلدية سخنين، منيب طربية' أن للناس حرية في المعتقد بالفطرة، ويحق لهم ممارستها والتعبير عنها، وأكد طربية أن النادي الثقافي الذي تم تدشينه اليوم 'ضروري بسبب دوره في تثقيف الشباب وتوعيتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة الأخيرة التي يمر بها عرب البلاد'.

وقال المحامي إياد خلايلة إن 'دور الشباب أساسي وضروري لبناء المجتمعات والنهوض بها، ومشروع الناري الثقافي هو أحد المشاريع التي تثقف الشباب لتساهم في بناء مجتمع أفضل'.

اقرا ايضًا | بلدية باقة الغربية تفصل المربي علي مواسي

 



تجمع سخنين يعرض فيلم "عمر" في "حرية الرأي"

تجمع سخنين يعرض فيلم "عمر" في "حرية الرأي"