كتلة حماس الطلابية تفوز بانتخابات جامعة بير زيت

كتلة حماس الطلابية تفوز بانتخابات جامعة بير زيت
من انتخابات الجامعة

حققت الكتلة الإسلامية، التي تشكل الذراع الطلابي لحركة حماس، فوزًا مهمًا في انتخابات مجلس طلبة جامعة بير زيت، بعد حصولها على 25 مقعدًا مقابل 22 مقعدًا لكتلة الشهيد ياسر عرفات، الذراع الطلابي بحركة فتح، وأربعة مقاعد للقطب الطلابي، الذراع الطلابية للجبهة الديمقراطية.

ولم تتمكن كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، التابعة للجبهة الشعبية، وكتلة الوحدة الطلابية، التابعة لحزب الشعب الفلسطيني، من دخول المجلس بعد أن فشلهما في تحقيق نسبة الأصوات المطلوبة، في الانتخابات التي جرت في حرم الجامعة، اليوم الأربعاء.

وبلغ عدد الطلاب المصوتين، بحسب ما أعلنت الجامعة، 8032 طالبًا، بنسبة 74% من عدد الطلاب في الجامعة، وتنافست الكتل على ما مجموعه 51 مقعدًا. وقد بلع عدد الطلاب الذين يحق لهم المشاركة بالاقتراع حوالي 7500 من أصل 12 ألف طالب يدرسون في الجامعة من برنامج البكالوريوس.

وتمكنت حماس من التفوق في جميع الكليات باستثناء كلية "كمال ناصر"، ويعتبر الفوز مهمًا جدًا للحركة بسبب مدى الأهمية التي توليها الفصائل لانتخابات جامعة بير زيت، خبث يرى العديد من المراقبون أن معظم القيادات تتخرج من هذه الجامعة، وأنها تعكس توجهات المجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية.

وقال الناطق باسم حركة حماس، حسام بدران، "نبارك لطلبة الكتلة الإسلامية فوزهم في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، ونعتبر أن هذا الفوز مبايعة على خيار المقاومة رغم كل حملات الترهيب والاعتقالات التي تتعرض لها الحركة في الضفة المحتلة".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018