عرابة تنطلق نحو الماراثون النسائي الأول

عرابة تنطلق نحو الماراثون النسائي الأول

ضمن حملة "إحنا قدها" التي أطلقتها مجموعة "أطياف" في عرابة بالتعاون مع "كيان"- تنظيم نِسوي، ورعاية كل من بلدية عرابة، مركز محمود درويش، وبمرافقة مجموعة نركض في البطوف، ينطلق بوم الجمعة القريب الماراثون الأول من نوعه، "مرأه ثون".

ومن المقرر أن ينطلق الماراثون الذي من المُفترض أن تشارك به شرائح مختلفة من عرابة، لا سيما نسائية، الساعة 15:30 من دوار سهل دير حنا.

ويهيب المنظمون بالنساء في عرابة والمنطقة المشاركة في الحدث والذي يسعى إلى تمكين نسائنا أملا في تحصيل حقوقهن كما ويعزز الوعي المجتمعي عامة، والنسائي خاصةً، لأهمية مطالبة النساء في تملك الحيز العام، مع التأكيد أنه ليس حكرًا على الرجال فقط.

وأكد المنظمون أن للحدث، "مرأه ثون"، مقولة مهمة فيها تسعى النساء لتثبيت وعي المجتمع لقدراتها وإنجازاتها والتي من خلالها تطمح لقرع كل الأبواب المغلقة أمامها، سواءً تلك المتعلقة بحقوقها المنقوصة أو بغيابها من أماكن صنع القرار، كما وأنه يعمل على رفع وتعزيز الوعي المجتمعي لضرورة تبني نهج حياة صحي.

وقالت راوية لوسيا من كيان إن "هذا الحدث وبدون أي شك مؤشر واضح على أن نساء عرابة قادرات على إحداث التغيير. في كيان نعمل معهن بهدف تطوير قيادة نسائية محلية شريكة في بلورة واتخاذ القرارات في الحيز السياسي المحلي".

وتابعت لوسيا أنه "كما ونهدف لرفع وعيهن في مجال الصحة علمًا أن نسائنا تتصدر لائحة الأمراض الخطرة، وهذا الحدث الخاص والأول من نوعه، بعد أن ألغي ماراثون سابق في الطيرة، يخدم أهدافنا، عليه نأمل أن تكون مشاركة نسائية واسعة ومتنوعة من كافة الأجيال".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018