استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير بمعهد الدوحة للدراسات العليا

 استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الماجستير بمعهد الدوحة للدراسات العليا

يعلن معهد الدوحة للدراسات العليا عن فتح باب استقبال طلبات التسجيل للطلبة للعام الأكاديمي القادم 2018-2019، ويدعو الراغبين الالتحاق ببرامج الدراسات العليا زيارة الرابط التالي للتسجيل علمًا أن آخر موعد لإستقبال طلبات القبول الإلكترونية هو 15 فبراير 2018

يمنح معهد الدوحة للدراسات العليا برامج الماجستير في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وهي (الفلسفة، التاريخ، علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، العلوم السياسية والعلاقات الدولية ،الصحافة والإعلام والدراسات الثقافية، اللسانيات والمعجمية العربية ، الأدب المقارن (عربي- غربي).

وفي كلية الإدارة العامة واقتصاديات التنمية، فيقدم المعهد (ماجستير الإدارة العامة والماجستير التنفيذي في الإدارة العامة و الماجستير في اقتصاديات التنمية، والماجستير في السياسات العامة).

وفي كلية علم النفس والعمل الاجتماعي يقدّم برنامج الماجستير في علم النفس (بمساريه الإكلينيكي والاجتماعي) والماجستير في العمل الاجتماعي.

أما في مركز دراسات النزاع والعمل الإنساني يقدم برنامج الماجستير في إدارة النزاع والعمل الإنساني.

كما سينظّم معهد الدوحة للدراسات العليا يوما تعريفيا، يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2017 من الساعة الثالثة حتى السادسة مساءً في مقر المعهد ؛ وذلك من أجل فتح باب الحوار بين مسؤولي المعهد الأكاديميين والإداريين مع الطلبة الراغبين في التقدم لإكمال دراساتهم العليا في البرامج الأكاديمية المتنوعة التي يقدمها المعهد، وتوفير فرصة للإجابة عن الاستفسارات المتعلقة بمعايير القبول ومتطلباته ومواعيده، والمنح الدراسية، والخدمات الأخرى المرافقة في الحرم الجامعي والحياة الجامعية بشكل عام.

وقالت الدكتورة هند المفتاح نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، بأنه هذا اليوم يشكل فرصة للطلبة الراغبين بالحصول على درجة الماجستير بمقابلة طلاب جدد آخرين على وشك اتخاذ القرار ذاته، ومقابلة طلبة من المعهد في نفس التخصص أو نفس الكلية مما يثري معلوماتهم ويزيد فضولهم في اكتشاف بوادر الحياة العلمية البحثية في هذا الصرح الأكاديمي الحديث.

من جهته قال الدكتور عبد الرحيم بنحادة عميد شؤون الطلبة بأن المعهد يسعى لعقد هذه الفعالية لتعريف المجتمع المحلي بالتخصصات التي يقدمها عبر لقاء طلابي مفتوح من أجل توفير الفرصة للراغبين والمهتمين بإكمال دراساتهم العليا بالاطّلاع على البرامج المتاحة في مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية والإدارة العامة واقتصاديات التنمية وعلم النفس والعمل الاجتماعي وإدارة النزاع والعمل الإنساني. أشار بنحادة إلى أهمية تنظيم مثل هذه الفعالية بشكل دوري لتعريف المجتمع القطري برسالة المعهد القائمة على البحث والاكتشاف كجزء أساسي من تجربة التعلّم والتعليم على جميع المستويات،وتوضيح معايير التسجيل والقبول وتطلعات المعهد المستقبلية.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018