منع التدخين في مزيد من الأماكن العامة المفتوحة

منع التدخين في مزيد من الأماكن العامة المفتوحة
صورة من الأرشيف (أ ف ب)

قال نائب المدير العام لوزارة الصحة، إيتمار غروتو، عن الوزارة بصدد فرض تعديلات جديدة على الأماكن التي سيمنع فيها التدخين، ومن بينها أماكن مكشوفة ومفتوحة للجمهور، مثل الحفلات والحدائق العامة.

وذكر غروتو في مقابلة لموقع صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، إنه الوزارة تسعى "لتصعيد مكافحة التدخين، وإحدى هذه الوسائل بالضرورة زيادة الأماكن التي يمنع بها التدخين، وهذه هي المرحلة الأولى فقط من الخطة".

وأشار غروتو إلى ان من بين الأماكن التي سيمنع بها التدخين هي مواقف السيارات ومداخل المؤسسات التربوية ورياض الأطفال وساحات المستشفيات والحدائق العامة، وكذلك حدائق الحيوانات والحفلات والنشاطات التي تنظم تحت قبة السماء.

وحول تطبيق هذا القانون، قال غروتو إنه "سيكون من حقق مراقبو البلديات فرض غرامات على كل من يدخن في مكان يمنع به التدخين، تطبيق القانون سيكون ضمن مسؤوليات السلطات المحلية، علينا مساعدة أحدنا الآخر في البداية، نراقب تطبيق القانون ونعطي الملاحظات لبعضنا حول مخاطر التدخين".

وستبلغ قيمة الغرامة لمن يخالف القانون ويدخن في المناطق التي منع فيها التدخين 1000 شيكل، ومن المحتمل أن يُخالف صاحب أو مدير المكان الذي تمت مخالفة القانون فيه بما يتراوح بين 5000 و10000 شيكل.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018