افتتاح معرض الكتاب العربي في جامعة حيفا

افتتاح معرض الكتاب العربي في جامعة حيفا
(عرب 48)

افتتح في جامعة حيفا صباح اليوم، الأحد، معرض الكتاب العربي للعام الثاني عشر على التوالي، وذلك بتنظيم من التجمع الطلابي ومكتبة العلم والمعرفة.

وسيقام المعرض على مدار 5 أيام متتالية، على أن تنتهي فعالياته مساء يوم الخميس الوشيك.

وبهذا الصدد، قال ممثل التجمع في النقابة وعضو سكرتاريا فرع التجمع الطلابي في الجامعة، علي زبيدات، لـ"عرب 48"، إنه "في تنظيم معرض الكتاب العربي رسالة هامة، أن اللغة العربية لها مكانتها التي تستوجب الحفاظ عليها، لأنها من أهم مركبات الهوية الجماعية، وأساس عملية تداول المعرفة يكون باللغة التي بها نفكر، ما يساهم في صياغة وتطوير هذا الموروث الجماعي والحفاظ عليه، كما أن العمل السياسي من دون معرفة لا يعول عليه".

وأضاف أن "التجمع الطلابي يعمل جاهدا على الربط بين القومي واليومي، لأن مشروع التجمع بالأساس ينجدل من هموم الناس وإجابة على تساؤلاتها".

وأشار إلى أن "برنامج هذا العام مميز من ناحية نشاطاته، حيث ستقام ندوة تحت عنوان "الراهن الفلسطيني بين مسيرات العودة ويوم النكبة" بحضور أمين عام التجمع، د. إمطانس شحادة، وتوقيع كتابع "الملاحقات الأمنية في إسرائيل"، بالإضافة إلى استضافة عدد من الأدباء لتوقيع أعمالهم".

وذكر صاحب مكتبة العلم والمعرفة، ربيع خوري، أننا "ننظم معرض الكتاب العربي بشكل دوري بالتعاون مع كتلة التجمع الطلاب، فما يميز هذا المعرض هذه المرة التنوع الغني والمواكب للحركة الأدبية والثقافية بتعدد أشكالها، مع الإشارة إلى أن المعرض سيمتد حتى يوم الخميس بأسعار خاصة للطلاب، خصوصًا وأن الدورة الحالية تشهد توافدا منقطع النظير للطلاب والزوار".

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


افتتاح معرض الكتاب العربي في جامعة حيفا

افتتاح معرض الكتاب العربي في جامعة حيفا

افتتاح معرض الكتاب العربي في جامعة حيفا