اتحاد الشباب يختتم معسكره الشبابي التاسع عشر في بير زيت

اتحاد الشباب يختتم معسكره الشبابي التاسع عشر في بير زيت

اختتم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي (شبيبة التجمّع) معسكره التاسع عشر بالتعاون مع مركز "حنظلة" الثقافي، في بيت الضيافة "جبل النجمة"- بير زيت.

وجاء المعسكر المشترك لهذا العام تحت عنوان "نعود إلى فلسطين" كمعسكر تواصل شبابي فلسطيني- فلسطيني، وذلك بمشاركة عشرات الشباب والشابات من شبيبة اتحاد الشباب في الداخل الفلسطيني وشبيبة مركز "حنظلة" الثقافي في قرية صفّا في الضفة الغربية.

افتتحت المعسكر عضوة اللجنة المركزية ومركزة اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي، سهير أسعد، بكلمة أوضحت من خلالها أهداف المعسكر لهذا العام والذي يرمي التركيز على حق العودة، قائلة: "لقد فرضت غزّة الأبية بتضحياتها قضية العودة على الساحة مجددًا من خلال مسيرات العودة الكبرى وأعادتنا كفلسطينيين وفلسطينيات لجوهر القضية. ومن هنا جاء عنوان معسكرنا وإصرارنا على التواصل بين أبناء الشعب الواحد في المناطق المختلفة والعمل على المراكمة لاستراتيجيات عمل ورؤى فلسطينية مشتركة".

وشمل المعسكر مجموعة من الورش التثقيفية التوعوية حول مضامين الهويّة الفلسطينية، الإعلام، القضايا الاجتماعية والسياسية، الثقافة والنوع الاجتماعي فضلا عن جولات تثقيفية في المكان.

وفي اليوم الأول، قدّم الناشط وعضو التجمع، علي مواسي، سلسلة ورش تثقيفية حول موضوع الهوية الفلسطينية، وجغرافيا الوطن، وتاريخ القضية الفلسطينية. كما شارك في تقديم الورشات كل من عضوي اللجنة المركزية، قصي أبو الفول وخلود أبو أحمد، والمستشار البرلماني للنائب د. جمال زحالقة، علي جسار.

وفي اليوم الثاني، قدّم الناشطان حازم أبو هلال وربيع عيد ورشتيّن حول تنظيم الحملات المجتمعية واستخدام وسائل الإعلام كجزء من الحراك السياسي في العقد الأخير. وقدّم الناشط طارق بكري محاضرته بعنوان "كنا وما زلنا" والتي تسرد تجربته مع تتبع تاريخ الحيز الفلسطيني وذاكرته.

وعن العلاقة بين القضايا السياسية والاجتماعية، قدّمت في اليوم الثالث ورشتان من قبل مركزة الاتحاد، سهير أسعد، والمستشارة البرلمانية للنائب د. جمال زحالقة، مريم هواري. ومن ثم قدم كل من الناشط أنس أبو عون ومركزة الاتحاد سهير أسعد ورشتين حول المبادرات والحراك الشبابي في فلسطين.

هذا، وشمل المعسكر جولة تثقيفية إلى المتحف الفلسطيني في بير زيت حيث شملت الجولة زيارة للمتحف ومحاضرة تثقيفية للمشتركين.

واختتم المعسكر بأمسية في قريّة صفّا شملت تقديم عروض وورش مواهب للمشتركين فضلًا عن فقرة موسيقية.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018


اتحاد الشباب يختتم معسكره الشبابي التاسع عشر في بير زيت