5 تطبيقات لقراءة ممتعة

5 تطبيقات لقراءة ممتعة

"جود ريدز" Goodreads

يعتبر من أشهر تطبيقات القراءة، ويوفر للقارئ مكتبة ضخمة تضم أكثر من 140 مليون كتاب، ليستطيع اختيار الفئات التي يفضلها من خلال تكوين مكتبة خاصة به، تحتوي على كتب ينوي قراءتها، مع إمكانية تسجيل رأيه وتقييمه للكتاب.

"ألديكو" Aldiko

يتيح هذا التطبيق للمستخدم امتيازات عديدة، تجعل من تجربة القراءة أكثر متعة وسهولة، حيث يمكن المستخدم من تغيير الخلفية أو الخط أو اللون أو المسافات بين الأسطر وحتى ضبط الإضاءة المناسبة والإضاءة الليلية.

بالإضافة، يتيح التطبيق للمستخدم ترجمة الكلمات التي يريدها، والبحث عن نص معين في الكتاب، وتشكيل قوائم خاصة به لمساعدته على ترتيب الكتب التي قام بتحميلها.

"إف بي ريدر" FBReader

يوفر هذا التطبيق مكتبة مجانية كبيرة، يمكن للمستخدم اختيار الكتب التي يرغب بها منها وإعداد مكتبة خاصة به، يرتبها حسب رغبته. كما ويتيح التطبيق إرسال الكتب المفضلة لدى المستخدم من الحاسوب إلى أجهزة أخرى خاصة بالمستخدم، حيث سيربط التطبيق بينهما لتسهيل متابعة القراءة. ويوفر التطبيق امتيازات أخرى مثل استخدام القاموس وخاصية البحث واختيار نوع وحجم ولون الخط، بالإضافة إلى خاصية النسخ والاستماع إلى الكتاب.

"كوبو" KOBO

يوفر هذا التطبيق للمستخدم شبكة تواصل اجتماعية، تحصر اهتمامها بمجال الأدب، وتمكنه من التواصل مع القراء وتبادل الأفكار والآراء حول الكتب. كما ويتيح هذا التطبيق المجاني، قراءة فصل من الكتاب المدفوع قبل شرائه.

"ياقوت" Yakut

تطبيق عربي يقدم للقارئ خدمات متعددة، من بينها تشجيع الناشرين العرب عبر منحهم تسهيلات لإعداد نسخ إلكترونية من كتبهم، لجمع مكتبة تحوي كل ما يهم القارئ العربي. كما ويتيح التطبيق تغيير خلفية القراءة، والبحث داخل النص، وإمكانية تعديل شكل ولون وحجم الخط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن القارئ من ضبط الإضاءة وإضافة الملاحظات ومشاركة الكتاب إذا أعجبه على مواقع التواصل.
 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية