الله يعين: عرض غنائي مسرحي لجوقة الكروان | كرمئيل

اليوم: الجمعة، 27/ 4/ 2018

الزمان: 20:00

المكان: أودوتوريوم مدينة كرمئيل.
 

عرض غنائي مسرحي جديد لجوقة الكروان بعنوان "الله يعين"، بقيادة المايسترو نبيه عوّاد وإخراج نبيل عازر. تمثيل: عوّاد عوّاد، إليان عوّاد، ونس أبو شحادة، نردين عوّاد.

جوقة الكروان 
رأت جوقة الكروان النّور في ربيع عام 1994، في قرية عبلين، حيث بادر قائد الجوقة الفنان نبيه عوّاد، وبمساندة لفيف من شباب وشابات أحبّوا الموسيقى والغناء، إلى إقامة لقاءات وتدريبات أسبوعية، فغنوا معًا، وأطلقوا على أنفسهم فيما بعد "جوقة الكروان".

تضمّ جوقة الكروان ما يقارب 40 عضوًا بين مغن ٍ وعازف، يغنّون ويعزفون أساليب غنائيّة مختلفة كالأندلسيات والفلوكلور والغناء الملتزم. تؤدي الجوقة الغناء الكلاسيكي الأصيل كالوهابيات والكلثوميات والفيروزيات، وكذلك في جعبتها: مسرحيّة غنائيّة بعنوان "وتعود الأحلام"، وسكتش غنائي "صراع الأجيال"، والعمل الغنائي المسرحي "اِحكيلي".

خلال مَسيرتها الفنيّة جابت جوقة الكروان بعروضها البلاد، من النّقب حتى الجليل، أما خارج الوطن فشاركت الكروان منذ سنة 2002 وحتى الآن بمهرجانات عديدة في أوروبا؛ فكانت في فنلندا، السويد، أستونيا، فرنسا، مالطا وقبرص. أما عربيًا فقد اشتركت جوقة الكروان بمهرجان جرش في الأردن عام 2002.

في كانون الأوّل من عام 2007 حققت جوقة الكروان أحد أحلامها، حيث أقامت في عبلين مهرجان الجوقات "يلاّ نغني سوا"، بمشاركة جوقات محليّة، وأصبح هذا المهرجان تقليدًا سنويًا في بداية كانون الأوّل من كلّ سنة بمشاركة محلية، ومستقبلاً بمشاركة فلسطينيّة وأوروبيّة.

في بداية 2010 رأت جوقة الكروان "الصّغار" النّور، الذي عاينته جوقة الكروان الأمّ قبل ما يقارب 15 عامًا، حين بدؤوا يتدربون أسبوعيًا.

لصفحة الحدث اضغطوا هنا.

تعليقات Facebook