مسرح "خشبة" في موسمه الثاني يسلك "طريق النحل"

ينطلق مسرح 'خشبة' في حيفا بموسم عروضه الثاني تحت عنوان 'هويّة في مختبر' يوم الخميس المُقبل 13.10.2016، بمسرحيّة 'طريق النحل' وذلك بعد مرور أشهر على انتهاء الموسم الأوّل.

'طريق النحل' مسرحيّة جديدة قدّمت عروضها الأولى على مسارح في سويسرا وألمانيا، وستفتتح جولة عروضها في البلاد يوم الخميس الساعة الثامنة مساءً مع انطلاق الموسم الثاني لعروض مسرح 'خشبة'

تأتي المسرحيّة نتاجًا لمشروع بعنوان 'من مرّوا'، وهو عمل على تجربة رحلة شخصيّة قام بها الكاتب والمخرج خليفة ناطور مرافقة لرحلة اللجوء من البحر إلى السواحل الأوروبيّة. يُحاور العرض المنطقة الحرّة التي تلتقي فيها الثقافات والأبعاد غير المرئيّة لتجربة الهجرة واللجوء الداخليّ.

'طريق النحل' هي من كتابة: خليفة ناطور، إخراج: أوفيرا هينيج، تصميم: أشرف حنا، تصميم إضاءة: معاذ الجعبة. أما عمل الفيديو في المسرحيّة فهو من تصوير: رياض شماس، مونتاج: وافي خليل، وتمثيل: خليفة ناطور. وستتبع العرض الافتتاحي عروض أخرى في14  و15.10 وفي الأسبوع الذي يليه في 19 و21 و22.10 في تمام الساعة الثامنة مساءً.

يُذكر أن مسرح خشبة سيقدّم في موسمه الثاني، وبالشراكة مع المسرح الوطنيّ الفلسطينيّ- الحكواتي، النسخة الأولى من مهرجان 'رَ' للعروض الأدائيّة القصيرة، وإنتاجه المسرحيّ الجديد الذي سيقدّم نتاج مختبر فنيّ تحت عنوان 'الهويّة'، ونتاج بحث تجسّد في ورش عمل ضمّت مسرحيين فلسطينيين من جميع أماكن التواجد الفلسطينيّ. كما سيقدّم الموسم عملا مسرحيًّا لطلاب كليْة المسرح في جامعة حيفا، والذي يأتي في إطار مشروع 'انطلاقة'. بالإضافة إلى شراكته في مهرجان حيفا المستقلّ للأفلام.

للاطلاع على تفاصيل مسرحيّة 'طريق النحل' وحجز التذاكر، فبالإمكان زيارة موقع مسرح خشبة أو صفحته على موقع فيسبوك.

تعليقات Facebook