شهيدان بالضفة الغربية و 5 شهداء أطفال من عائلة واحدة في رفح..

شهيدان بالضفة الغربية و 5 شهداء أطفال من عائلة واحدة في رفح..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، مساء الخميس، عن استشهاد خمسة أطفال فلسطينيين، وإصابة عدد آخر من عائلة واحدة في قصف مدفعي احتلالي لمنطقة الشوكة شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن الشهداء الخمسة من عائلة أبو مطرود، وقد وصلوا إلى مشفى أبو يوسف النجار أشلاء ممزقة جراء شدة الانفجار.

وقال شهود عيان إن دبابة احتلالية أطلقت قذيفة مدفعية تجاه مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون فى المنطقة، ما أدى إلى استشهاد خمسة منهم، وإصابة سبعة آخرين.

وفي السياق ذاته، ادعى الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي أن الجيش لم يكن له أية علاقة بالحادث، وزعم أنه لم يتم إطلاق النار من قبل الجيش في المنطقة.
استشهد مواطن فلسطيني بنيران الاحتلال الإسرائيلي في قرية صيدا، الواقعة بالقرب مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت، في الساعات الأولى من مساء الخميس، قرية صيدا بقوات كبيرة جداً بذريعة البحث عن "مطلوبين" من كتائب شهداء الأقصى.

وعلم أن المواطن محمد علي الطويل قد استشهد بعد إصابته بنيران جنود الاحتلال. في حين وردت أنباء عن اعتقال أحد "المطلوبين" للاحتلالاستشهد صباح الخميس في مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية أحد قادة كتائب الأقصى في المدينة بعد اجتياح واسع النطاق للمدينة من قبل جيش الاحتلال، الذي توغل بعشرات الآليات وسط إطلاق النار المكثف ومحاصرة عدد من المباني بحجة البحث عن مطلوبين لديها.

وقالت المصادر المحلية والطبية في المدينة أن استشهاد ياسين ياسين (24 عاماً)، أحد قادة كتائب الأقصى، ويعمل في جهاز الأمن الوقائي، في المدينة كان خلال الاشتباكات التي شهدتها المدينة بعد اجتياح واسع النطاق طالت كافة أحياء المدينة بأكثر من خمسين آلية احتلالية مختلفة ومدعومة بطائرتي أباتشي.

وقال شهود العيان أن جيش الاحتلال يحاصر العديد من المباني في أحياء مختلفة من المدينة وسط أطلاق النار المكثف وإلقاء القنابل الصوتية والغازية على السكان فيما اقتحمت قوات الاحتلال العديد من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين.

وأفاد شهود العيان عن اعتقال أكثر من عشرة مواطنين ونقلهم إلى جهة غير معلومة وسط حظر للتجول على كافة أنحاء المدينة بالكامل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018