أربعة شهداء بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة يوم أمس الأحد..

 أربعة شهداء بنيران قوات الاحتلال في قطاع غزة يوم أمس الأحد..

إستشهد فلسطينيان، الأحد، حينما استهدفت طائرة احتلالية مجموعة تابعة لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي بصاروخ شمال قطاع غزة. وارتفع بذلك عدد الشهداء إلى أربعة بعد استشهاد فلسطينيين من كتائب القسام برصاص قوات الاحتلال شمال بيت لاهيا فجر الأحد.

وقال شهود عيان إن طائرة احتلالية أطلقت صاروخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المقاومين شمال قطاع غزة حينما كانت تطلق صواريخ تجاه المدن والبلدات الاسرائيلية .

وقالت السرايا إن مجموعة من مقاوميها أطلقت صاروخا من نوع قدس تجاه بلدة سديروت فاستهدفتهم طائرة احتلالية بصاروخ ما أدى إلى استشهاد اثنين من أفراد المجموعة.

وكان فلسطينيان من عناصر عز الدين القسام استشهدا صباح اليوم فى توغل إسرائيلي لمنطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة ليرتفع بذلك عدد الشهداء اليوم إلى أربعة.

وكان استشهد فلسطينيان خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الاسرائيلي التي توغلت فجر الاحد شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأصيب مقاوم آخر في بلدة دورا قرب الخليل.

وقالت كتائب القسام في بيان لها "إن الشهيدين هما محمد معروف (19 عاما) ومصطفى عباس( 20 عاما) من سكان بلدة بيت لاهيا، قائلة: انهما استشهدا، وهما ينصبان كمينا للقوات الخاصة الاسرائيلية، في المنطقة المذكورة.

وكانت عدة اليات عسكرية توغلت مسافة كيلوا متر مربع في منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة بعد تمكن مسلحين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي من تدمير دبابة اسرائيلية بعبوة ناسفة كبيرة الحجم في شمال القطاع.

وقال شهود عيان انهم سمعوا صوت انفجار ضخم هز المكان تبعه إطلاق نار كثيف في المنطقة الحدودية ومن ثم توغلت الدبابات الصهيونية في المكان .

وفي قرية دورا قرب الخليل أطلق جنود الاحتلال النار على شاب فلسطيني وأصابوه. وقالت مصادر إسرائيلية إن قوة إسرائيلية أطلقت النار تجاه مسلح فلسطيني وأصابته، وحينما قامت بتمشيط المنطقة عثرت على بندقية وسترة واقية من الرصاص.

وقالت سرايا القدس أن مقاتليها تمكنوا من تفجير دبابة اسرائيلية بعبوة ناسفة من نوع "زلزال2" وتمكنوا من الانسحاب من المكان.

من جهة اخرى أعلنت حماس، عن وفاة احد عناصرها من سكان بني سهيلا، في خان يونس، متأثراً بالجراح الخطيرة التي أصيب بها، في الأحداث الداخلية التي جرت الشهر الماضي في القطاع بين انصار فتح.

الى ذلك اعلنت مصادر فلسطينية عن مقتل 3 سيدات فلسطينيات والعثور على جثثثهن فى منطقة جحر الديك جنوب مدينة غزة دون معرفة هوياتهم او الاسباب التي تقف وراء عملية القتل .



لم يمض 24 ساعة على الإفراج عن 255 أسيرا فلسطينيا في خطوة تسعى إلى دعم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وعادت قوات الاحتلال إلى شن حملات مداهمة للقرى والمد في الضقة الغربية واعتقال المزيد من الفلسطينيين.

لا يوجد معلومات دقيقة حول عدد المعتقلين منذ قمة شرم الشيخ التي تعهد فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي بالإفراج عن أسرى فلسطينيين، ولكن عدد المعتقلين منذ ذلك الوقت يساوي تقريبا عدد الذي أفرج عنهم.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، أربعة مواطنين من محافظة الخليل في حين احتجزت العشرات من المواطنين في جنين ومخيمها بعد توغلها في المدينة والمخيم.

فقد ذكر شهود العيان أن جيش الاحتلال اعتقل أربعة مواطنين في بلدة دورا وإصابة احد المواطنين بعد إطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال أثناء توغله في داخل أحياء البلدة وسط إطلاق النار الكثيف من قبل جيش الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في مدينة ومخيم جنين وسط إطلاق النار الكثيف على منازل المواطنين حيث اقتحمت قوات الاحتلال العشرات من المنازل في جنين والمخيم وحولت العديد من المنازل لثكنات عسكرية واعتلت أسطح المنازل لمراقبة حركة المواطنين في المخيم وسط من الخوف والرعب في صفوف المواطنين

وذكر شهود العيان وعدد من المواطنين أن جيش الاحتلال اجبر العشرات من المواطنين على الخروج بالعراء بحجة البحث عن مطلوبين لديها ولم يبلغ عن أية إصابات أو اعتقالات حيث عاثت قوات الاحتلال خرابا في عدد من المنازل.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018