9 شهداء وأكثر من 10 مصابين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة..

9 شهداء وأكثر من 10 مصابين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة..

أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين فلسطينيين وإصابة ما لايقل عن عشرة آخرين جراء قصف إسرائيلي لمقر تابع لشرطة الحكومة المقالة في منطقة بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وحسب شهود عيان فان طائرة إسرائيلية أطلقت صاروخا تجاه خيمة منصوبة في قلب مقر شرطة الحكومة المقالة في المنطقة مما ادي الي استشهاد ستة من عناصر شرطة الحكومة المقالة حينما كانوا يؤدون صلاة العصر بالقرب من الخيمة التي تم استهدافها.

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الشهداء الستة وصلوا الي مستشفي ناصر في مدينة خانيونس عبارة عن أشلاء ممزقة نتيجة الاستهداف المباشرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقد نعت الشرطة الفلسطينية شهداءها الذي ارتقوا إلى العلا شهداء بإذن الله تعالى، في القصف صهيوني الغاشم لموقع الشرطة الفلسطينية شرق بلدة عبسان بمدينة خان يونس،
وهم رأفت قديح، أحمد المصبح، وافي أبو يوسف، معتز أبو شهلا، أسامة أبو سعادة، محمد أبو سعادة، عبد الناصر أبوطير.

وفي مدينة رفح اقتربت الزوارق الحربية الإسرائيلية قبالة شواطئ المدينة وقامت بقصف أهدافا غرب مدينة رفح مما الحق اضرار مادية في بعض المباني دون التبليغ عن اصابات تذكر في المواطنين.

هذا واستشهد ناشطان من كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس برصاص القوات الاسرائلية الخاصة خلال عملية توغل نفذتها في منطقة الشوكة، جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة، صباح يوم أمس الثرلاثاء.

وحسب شهود عيان فإن قوات إسرائيلية خاصة توغلت فجر اليوم، الثلاثاء، في منطقة الشوكة فاكتشفها مجموعة من المقاومين المرابطين في المنطقة، وخاضوا معها اشتباكات مسلحة أدت إلى استشهاد اثنين وإصابة آخرين.

وأعلنت المصادر الطبية أن الشهيدين هما محمود ابو طه، وبكر أبو رحال وهما من كتائب القسام، وقد وصلا الى المشفى مصابين بعدة أعيرة نارية في أنحاء متفرقة من الجسد، فيما وصفت إصابة الآخرين بأنها ما بين متوسطة وطفيفة.

وحسب الشهود فإن القوات الخاصة لا زالت تعمل في المنطقة، وتقوم بأعمال تفتيش في منازل المواطنين واعتقلت عددا منهم .

وتأتي عملية التوغل هذه في أعقاب عملية "ديمونا"، التي وقعت يوم أمس، الإثنين، وأدت إلى مقتل إسرائيلية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وتبين لاحقا أن منفذي العملية هما من سكان قطاع غزة.

تجدر الإشارة إلى أن الشهيدين اللذين سقطا اليوم، ينضمان إلى خمسة شهداء سقطوا يوم أمس، إثنان منهم في الضفة الغربية، وثلاثة في قطاع غزة.


ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018