مقتل فلسطيني وإصابة مستوطن بجراح متوسطة جنوب الخليل

مقتل فلسطيني وإصابة مستوطن بجراح متوسطة جنوب الخليل

قتل فلسطيني وأصيب مستوطن مساء اليوم، الأربعاء، بجروح وصفت بأنها متوسطة، وذلك في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من قرية إذنا، جنوب جبال الخليل.

وبحسب التحقيقات الأولية للجيش الإسرائيلي فإن المستوطن المذكور كان بمعية فلسطيني التقاه في القرية، ولما كان الإثنان في منطقة مفتوحة أطلقت النار باتجاههما من مركبة كانت تمر في المنطقة، ما أدى إلى مقتل الفلسطيني، في حين أصيب المستوطن بالرصاص في بطنه، وتمكن من الدخول إلى سيارته والهروب من المكان.

وجاء أن المستوطن المذكور قد واصل السير بمركبته حتى وصل إلى حاجز ترقوميا، حيث تلقى الإٍسعاف الأولى من قبل الجنود على الحاجز، ومن هناك تم نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم".

كما ادعى الجيش والأجهزة الأمنية أنه "يتم التحقيق في خلفية العملية، وإذا ما كانت إصابة المستوطن على خلفية قومية أو خلاف عائلات أدى إلى مقتل الفلسطيني".
ومن جهتها قالت مصادر فلسطينية أن فلسطينيا قد قتل مساء اليوم، واصيب اسرائيلي بجراح خطيرة في اطلاق نار جرى قرب حاجز ترقوميا جنوب الخليل.

وقالت مصادر فلسطينية ان المواطن محمد دياب نوفل (40 عاما) من اذنا جنوب الخليل قتل عند وقوفه مع صاحب عمل اسرائيلي على مفترق ترقوميا بعد تعرضهم لاطلاق نار من قبل مجهولين.

من جهتها تبنت كتائب الاقصى- مجموعات النضال والعودة اطلاق النار باتجاه سيارة اسرائيلية قرب ترقوميا جنوب الخليل ردا على اغتيال مغنية ومجازر غزة .

وقالت المجموعة (إن المخطط الاصلي للعملية كان اختطاف الاسرائيلي الا ان وصول دورية عسكرية للمكان حال دون تنفيذ ذلك كما كان مخططا).

بدورهم قال شهود عيان ان اكثر من 30 آلية عسكرية اسرائيلية اقتحمت بلدة إذنا في أعقاب إطلاق النار، وأن مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018