الاحتلال يصعد من جرائمه: مجزرة مخيم البريج ترفع حصيلة ضحايا العدوان الدموي إلى 17 شهيدا..

الاحتلال يصعد من جرائمه: مجزرة مخيم البريج ترفع حصيلة ضحايا العدوان الدموي إلى 17 شهيدا..

استشهد 12 فلسطينيا على الأقل في غارة نفذتها طائرات إسرائيلية على مجموعة من المواطنين بالقرب من مسجد الإحسان بمنطقة جحر الديك شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضح شهود عيان أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت 4 صواريخ صوب مجموعة من المواطنين الفلسطينيين، كانوا يقفون بالقرب من مسجد الإحسان بمنطقة جحر الديك شرق مخيم البريج وسط القطاع ما أدى إلى سقوط 12 شهيدا، وإصابة أكثر من 18 آخرين، بعضهم في حالة الخطر.

وقالت مصادر طبية في مستشفي شهداء الاقصى إن سيارات الإسعاف نقلت 12 جثة عبارة عن أشلاء ممزقة ومتفحمة جراء الاستهداف المباشر من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية. ووصفت ذات المصادر جراح المصابين بأنها ما بين متوسطة وفوق المتوسطة .

واكدت المصادر استشهاد مصور وكالة رويترز للانباء، فضل شناعة، حينما استهدفت سيارته بشكل مباشر بصاروخ من طائرة إسرائيلية اثناء توجهه الى منطقة جحر الديك لتصوير المجزرة هناك.

واستشهد 5 فلسطينيين في وقت سابق، أربعة منهم ينتمون لكتائب القسام سقطوا في اشتباكات مسلحة مع الجيش الاسرائيلي في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فيما استشهد الخامس في غارة نفذتها طائرة اسرائيلية شمال قطاع غزة.
استشهد فلسطيني وأصيب 5 آخرون فى غارتين إسرائيليتين منفصلتين، شنتهما طائرات إسرائيلية على شمال قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء، أمس، الاربعاء، الى خمسة.

وحسب شهود عيان فإن الغارة الأولى استهدفت سيارة "ميتسوبيشي" بيضاء اللون كانت تسير في مدينة بيت لاهيا شمال القطاع، أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين، بينما استهدفت الغارة الثانية سيارة كانت تسير بالقرب من مدرسة الشيماء في شمال القطاع، أسفرت عن إصابة إثنين آخرين.

وحسب المصادر الطبية فإن الشهيد هو هاني زعرب ( 32 عاما)، وقد وصل الى المشفى جثة هامدة.
ارتفع عدد شهداء قطاع غزة يوم أمس، الأربعاء الدامي، إلى 17 شهيدا على الأقل، في حين أصيب العشرات، وذلك في عمليات التوغل والغارات التي تشنها قوات الاحتلال، وخاصة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم البريج، والتي سقط فيها 12 شهداء على الأقل، فيما أصيب أكثر من 18 آخرين، بعضهم في حالة الخطر.

وكان قد استشهد صباحا 4 فلسطينيين في شرقي مدينة غزة في مواجهات مع قوات الاحتلال التي توغلت في المنطقة، في حين قتل 3 جنود إسرائيليين في الاشتباكات العنيفة التي حصلت في المكان........

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص