الآغا يدعو حركتي فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام الداخلي..

الآغا يدعو حركتي فتح وحماس لإنهاء حالة الانقسام الداخلي..

دعا زكريا الأغا، رئيس اللجنة القيادية العليا لحركة فتح، في قطاع غزة اليوم الاثنين، حركتي فتح وحماس، لإنهاء حالة الانقسام الداخلي، والشروع فورا في حوار شامل، استناداً على بنود وثيقة المبادرة اليمنية، بهدف رفع الحصار وتوجيه الضغط تجاه إسرائيل.

جاءت تصريحات الأغا، في المؤتمر الذي عقدته الكتلة العمالية، في مدينة غزة اليوم، الذي حمل شعار "لنجابه الحصار ونتائجه، بتجاوز الانقسام واستعادة الوحدة"، بحضور عدد من قيادات فصائل العمل الوطني.

وبين أن إسرائيل تحاصر مليون ونصف فلسطيني في القطاع، بهدف تكبيد الاقتصاد الفلسطيني أكبر الخسائر، مشيرا الى ان اسرائيل تتحكم بصادرات وواردات غزة، من الأصناف الزراعية والتجارية المختلفة، الأمر الذي أدى إلى إفراز واقع جديد يزيد من البطالة والكساد الاقتصادي، ضاربة بعرض الحائط كل الاتفاقيات التي نصت عليها المواثيق الدولية، على حد تعبيره.

وعلى صعيد الأوضاع الاقتصادية الصعبة، أكد أن ما نتج عن حصار إسرائيل لغزة، وتصعيدها الأخير، تسبب في عزوف وهروب، رأس المال الفلسطيني من القطاع، مما حرم آلاف العمال من الاستفادة من الاستثمارات، التي كان ينبغي أن تقام في القطاع، مجددا دعوته لضرورة إنهاء حالة الانقسام الداخلي، لمجابهة الظروف الصعبة التي يعيشها الفلسطينيين على حد وصفه.