حماس تستغرب استمرار الحديث عن المبادرة العربية بعد 8 سنوات من رفض الاحتلال لها..

حماس تستغرب استمرار الحديث عن المبادرة العربية بعد 8 سنوات من رفض الاحتلال لها..

أعربت حركة حماس عن استغرابها من استمرار الحديث العربي المتواصل عن المبادرة العربية منذ ثماني سنوات رغم أن الاحتلال قام برفض هذه المبادرة.

وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس في تصريحات صحفية إن "أي حديث عن المبادرة العربية كالنفخ في الرماد ومحاولة لاستجداء العودة إلى مسار التفاوض والتطبيع مع الاحتلال على حساب كرامة وحرية وحقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف برهوم "أن الاحتلال الإسرائيلي رد علي المبادرة العربية بدباباته، وطائراته ابتداءً باجتياح الضفة الغربية وقتل المئات من أبناء الشعب الفلسطيني، مروراً بتهجير المقدسيين وتوسيع الاستيطان ونهب الأراضي وجدار الفصل العنصري، وأخيراً المحرقة والمجزرة التي ارتكبت ضد المدنيين والأطفال في قطاع غزة، وفي ظل تصريحات وزير خارجية الاحتلال ليبرمان ونتانياهو والتي أعلنوا فيها أن السلام لا يأتي إلا بالحرب وليس بالمفاوضات".

وأشار أنه لا جدوى من استمرار الحديث عن المبادرة العربية من أي مستوى، مطالبا ًبتصليب الموقف العربي الرسمي وتوحيده باستخدام كافة أوراق الضغط على الاحتلال.

وأضاف أن العرب يملكون الكثير من أوراق الضغط علي الاحتلال لإجباره على وقف مجازره وعدوانه، والجلاء عن الأراضي الفلسطينية ومقدساتها، والعمل على تعزيز صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه وثوابته.

وأوضح إن الحرب الأخيرة على غزة وتنصل حكومة الاحتلال المتطرفة من كل التزاماتها كفيلان باتخاذ موقف عربي صارم وقوي للجم الاحتلال، وليس للبدء في البحث عن مخارج له وستر عورته.