حماس: تصريحات نتنياهو عربدة في وضح النهار وتؤكد خطورة مشروعه..

حماس: تصريحات نتنياهو عربدة في وضح النهار وتؤكد خطورة مشروعه..

اعتبرت حركة حماس، على لسان المتحدث باسمها الأستاذ فوزي برهوم، في بيان وصل عــ48ـرب، أن تصريحات نتانياهو بمثابة عربدة في وضح النهار وتأكيد على خطورة مشروعه العنصري المتطرف.

وجاء في البيان أن حركة حماس تعتبر "أن تصريحات بنيامين نتنياهو، التي اعتبر فيها القدس عاصمة للدولة اليهودية، بمثابة عربدة في وضح النهار وتأكيد على خطورة مشروعه العنصري المتطرف على الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته".

وأضاف البيان أن هذه التصريحات هي تحدٍ سافر لمشاعر كل العرب والمسلمين في ظل مباركات إقليمية ودولية لحكومته المتطرفة، وغياب الحد الأدنى من الرؤساء والملوك العرب والمسلمين لحماية القدس والدفاع عنها ووقف المد الاستيطاني وتعزيز صمود أهلها.

وقالت حماس في بيانها إنها تعتبر أي قبول أو تعامل أو مباركة من أي دولة في العالم لهذه الحكومة، التي وصفتها بـ" الصهيونية العنصرية المتطرفة"، يعني مزيدا من الخطر على القدس وعلى الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، وهذا الخطر سيكون أشد إذا لم يتم العمل الفوري على وقف هذا المشروع الخطير ولجمه وعزله واستخدام كافة أوراق الضغط عليه لإجباره على الاندحار.

وأكدت حماس على أن القدس ستظل عاصمة للشعب الفلسطيني، وأن الشعب الفلسطيني سيدافع عنها بكل ما يملك، وعلى جميع الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر أن يقفوا إلى جانب الشعب الفلسطيني لنصرة القدس، والعمل على فضح كل جرائم الاحتلال وكشف خططه ومؤامراته.